الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.09.2019


الشرق الأوسط



  • السعودية: أسلحة الهجوم إيرانية ونتحقق من مصدره

    كشفت المملكة العربية السعودية، أمس، أن الأسلحة التي استخدمت في الهجوم ضد منشأتيها النفطيتين في بقيق وخريص، السبت الماضي، إيرانية، وأنها تتحقق من مصدر الاعتداء.



  • محكمة الحريري تلاحق عياش باغتيالات أخرى

    وجّهت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اتهاماً جديداً إلى سليم عياش، القيادي في «حزب الله»، المشتبه به في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، بالمشاركة في ثلاث هجمات أخرى، استهدفت كلاً من الوزير السابق والنائب مروان حمادة، والوزير السابق إلياس المر، والأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي.



  • القمة الثلاثية تقر تشكيل «الدستورية» السورية

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية السورية، مشدداً على ضرورة عملها مستقبلاً «في شكل مستقل وبلا ضغوط خارجية».




  • نتنياهو يخوض انتخابات اليوم مدججاً بالوعود الاستيطانية


    يدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانتخابات العامّة التي تنطلق اليوم، مدججاً بعدد من الوعود الاستيطانية، في سعي منه إلى زيادة نسبة مشاركة قاعدته اليمينيّة، بينما واصل مع خصمه بيني غانتس رئيس حزب «أزرق أبيض»، أمس، حشد المؤيّدين في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية.


     



  • وادي السيليكون في صعدة

    سمير عطا الله | مقال رأي

    حتى الآن كان استخدام الطائرات المسيَّرة أشبه بلعبة أطفال محدودة الأضرار. وقد رفضت السعودية الدخول فيها لأسباب واضحة للجميع. فلا يمكن أن يتخذ في الرياض قرار بقصف مطار مدني. لكن الإيرانيين نقلوا المواجهة من مربع إلى مربع. وبالغوا إلى درجة مضحكة في الاعتماد على سمعة صعدة في تطوير «الهاي تك».

    خبراء الطيران المسيَّر في صعدة لا بد يعرفون أن التكنولوجيا نفسها تستطيع أن تعرف من أين انطلقت الطائرات. وكيفية صناعتها. هذا قرار في حجم «بيرل هاربور» نفطي، لا يمكن اتخاذه في صعدة، ولا التبذل في التعامل مع آثاره وتبعاته.





    عكاظ








  • نيابة عن خادم الحرمين.. الفيصل يتشرف بغسل الكعبة المشرفة


    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تشرّف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمس (الإثنين)، بغسل الكعبة المشرفة. وكان في استقباله لدى وصوله المسجد الحرام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وفور وصوله قام ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم الممزوج بماء الورد، ثم طاف بالبيت العتيق، ثم أدى ركعتي الطواف.



  • خادم الحرمين:المملكة قادرة على التعامل مع الإرهاب

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قدرة المملكة على التعامل مع مثل هذه الأعمال الإرهابية. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك سلمان أمس (الإثنين) من ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أعرب عن إدانته العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص، مؤكداً وقوف البحرين مع المملكة وفي كل ما يحفظ أمنها واستقرارها.




  • «أوبك»: السعودية تتعامل بشفافية.. ولا اجتماع طارئاً والوضع تحت السيطرة

    صعدت أسعار النفط بنحو 15% عند فتح الأسواق، أمس (الإثنين)، بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية، وقفزت العقود الآجلة لخام برنت ما يزيد على 19% لتصل إلى 71.95 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من 15% إلى 63.34 دولار للبرميل. وأكد أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» محمد باركيندو أن السعودية في تواصل مع المنظمة، والوضع تحت السيطرة بشأن إمدادات النفط.ً




الاتحاد



  • ترامب: يبدو أن إيران مسؤولة عن الهجوم على أرامكو السعودية

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، إنه يبدو أن إيران مسؤولة عن الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لشركة "أرامكو" السعودية.وصرّح ترامب، للصحافيين لدى استقباله ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، أنه "يبدو" أن إيران هي من استهدف المنشأتين النفطيتين في السعودية، لكنّه أضاف أن واشنطن تريد أن تعرف "بشكل مؤكد" من المسؤول عن الهجوم.



  • محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن


    قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، واجب العزاء في شهداء الوطن علي عبدالله أحمد الظنحاني وسيف ضاوي راشد الطنيجي وناصر محمد حمد الكعبي وسعيد أحمد راشد المنصوري الذين استشهدوا أثناء أدائهم واجبهم الوطني وذلك خلال زيارة سموه مجالس العزاء في دبا الفجيرة ومنطقة الحنية في الفجيرة ومنطقتي الفوعة ومنازف في مدينة العين.



  • السعودية: أسلحة إيرانية استُـخدمت في الهجوم على "أرامكو"


    أكدت المملكة العربية السعودية أن الهجوم التخريبي، الذي تعرضت له منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في المملكة يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبتمبر 2019م، موجه بالدرجة الأولى لإمدادات الطاقة العالمية، وهو امتداد للأعمال العدوانية السابقة التي تعرضت لها محطات الضخ لشركة أرامكو السعودية باستخدام أسلحة إيرانية.




    البيان



  • المراكز الأسوأ تبدأ خطط تطوير شاملة.. ومتعاملون: التحسّن ملحوظ

    في ثاني أيام العمل عقب إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أفضل وأسوأ 5 مراكز خدمة على مستوى الدولة، زارت «البيان» أسوأ المراكز في التقييم ووقفت ميدانياً على الإجراءات المتخذة من قبل مسؤولي هذه المراكز الذين أكدوا بدء خطط تطوير شاملة في الأداء وتلافي الأخطاء، في حين لمست «البيان» تفاؤل المراجعين بالإجراءات المتخذة لتحسين إنجاز المعاملات وإسعادهم.




  • مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لـ«البيان»: تسليم المرحلتين 2 و3 من مشروع «حتا» خلال 4 أشهر


    أكد المهندس محمد بورحيمة مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لـ«البيان» أن: «المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع حتا السكني سيتم الانتهاء منها وتسليمها خلال الــ 4 شهور المقبلة»، لافتاً إلى أن المشروع يتكون من 346 مسكناً، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، والتي تتكون من 80 مسكناً، وتم تسليمها والسكن فيها، وتبلغ تكلفة المشروع 560 مليون درهم.




  • «توزكي» يجتذب الصينيين إلى دبي


    تتفنن دبي في نسج العلاقات مع شعوب العالم، فهي المدينة العالمية التي تهوي إليها أفئدة الطامحين إلى جودة الحياة والباحثين عن فرص النجاح، والحالمين بأوقات السعادة التي لا يمحوها تعاقب الليل والنهار، مثال ذلك ما أعلنته «دبي للسياحة» عن شراكة جديدة تجمعها بشركة «تيرنر آسيا باسيفيك»، التابعة لـ«وارنر ميديا»، من أجل إطلاق حملة ترويجية جديدة كلياً، بطلها شخصية الإموتيكون الشهيرة «توزكي»، ذلك الأرنب الأبيض الذي يحظى بشعبية واسعة في الصين.






    اليوم السابع




  • الشورى السعودى يوافق على مشروع نظام "التبرع بالأعضاء البشرية"


    أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان فى تصريح صحفى عقب الجلسة أن المجلس وافق على مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية بعد أن اطلع على وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التى أبدوها تجاه مشروع النظام فى جلسة سابقة قدّمه رئيس اللجنة الدكتور عبدالإله ساعاتى ، بحسب صحيفة " عكاظ" السعودية.




  • أنور قرقاش: على المجتمع الدولى دعم السعودية بعد الهجمات


    قال وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على تويتر اليوم الثلاثاء إن الهجمات على السعودية تمثل تصعيدا خطيرا ودعا المجتمع الدولى إلى دعم المملكة. وقال قرقاش "تبرير الهجوم الإرهابى والغير مسبوق على منشآت أرامكو من باب تطورات حرب اليمن مرفوض تماما، فالهجوم على السعودية تصعيد خطير فى حد ذاته، والموقع الصحيح لكل دولة عربية وكل دولة مسؤولة فى المجتمع الدولى يجب أن يكون مع السعودية ومع استقرار المنطقة وأمانها".


    الاهرام




  • وزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرة


    أعلن وزير الخارجية المجري، بيتر زيجارتو، عدم رضاه عن خطط الهجرة التي طرحتها رئيسة المفوضية الأوروبية المقبلة أورسولا فون دير لاين. وقال زيجارتو لصحيفة "داي فيلت" في تعليقات تنشر اليوم الثلاثاء، إن التعزيزات المقترحة لقوة حماية الحدود في الاتحاد الأوروبي (فرونتكس) "ليست الحل".




  • رئيسة وزراء نيوزيلندا تجتمع مع ترامب في نيويورك الأسبوع المقبل


    قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، اليوم الثلاثاء، إنها ستلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول اجتماع ثنائي رسمي لهما خلال زيارتها إلى نيويورك الأسبوع المقبل. وقالت أردرن في بيان "اتطلع لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الدولية والإقليمية مع الرئيس ترامب بما في ذلك تعاوننا في المحيط الهادئ والعلاقات التجارية بين بلدينا".


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!