الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.10.2019


الشرق الأوسط



  • «إصلاحات» الحريري تنتظر حكم الشارع

    حشود غير مسبوقة في بيروت والمناطق... ولبنانيو الخارج ينضمون

    ينتظر الشارع اللبناني إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري نتائج الاتصالات التي أجراها وأسفرت عن موافقة المكونات الرئيسية في الحكومة على الورقة الاقتصادية الإنقاذية التي أعدها والتي يفترض أن يقرّها مجلس الوزراء اليوم، قبل انتهاء مهلة الـ72 ساعة التي أعطاها الحريري لمعرقليه مساء اليوم.




  • أميركا لـ{حماية} نفط سوريا من غرب العراق

    آلاف من قوات النظام عبروا نهر الفرات للانتشار شرق البلاد


    تتضمن خطة وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لتنفيذ قرار الرئيس دونالد ترمب الانسحاب من شمال شرقي سوريا، نقل القوات إلى غرب العراق مع البقاء في الأجواء شرق الفرات والاحتفاظ بقاعدة التنف، إضافة إلى «حماية آبار النفط» وسجون تضم «دواعش» خطرين، بحسب مصادر دبلوماسية غربية.



  • أول تمرد لحزب صالح في صنعاء منذ مقتله

    ظهرت بوادر تمرد في حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء) الذي لطالما اتُهم بأنه واقع تحت سيطرة الحوثيين. وفي إجراء هو الأول من نوعه في مواجهة الجماعة منذ قتلها زعيم الحزب الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في 4 ديسمبر (كانون الأول) 2017 والتنكيل بأتباعه، أعلنت قيادات حزب «المؤتمر الشعبي» الخاضعة للميليشيات الحوثية في صنعاء، أمس، رسمياً تعليق مشاركتهم في سلطات الانقلاب الحوثية.




  • «تغريدة» للصدر تربك المشهد العراقي

    قضية الناشطين المختطفين تتفاعل


    أربكت «تغريدة» لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس اعتبرت تأييدا للمتظاهرين المشهد السياسي في العراق. وخاطب الصدر المتظاهرين وقيادتهم، مؤكدا أن مظاهراتهم جعلت الطبقة السياسية تعيش في رعب كامل، وهو ما عزز احتمال انضمام أنصار التيار الصدري إلى مظاهرات يوم الجمعة المقبل التي يجري التحشيد لها.



  • برفع الصوت ورفع الأيدي



    سمير عطا الله | مقال رأي

    الذين اختلفوا مع «التيار الوطني الحر» اختلفوا معه خصوصاً بسبب الخطاب الفوقي الذي يستخدمه رموزه في وجه اللبنانيين. وكان هؤلاء يشيرون إلى الناس كما كان يشير إليهم القيصر؛ أي كرعايا من فئة العبيد. أحد هؤلاء الوزراء قال: «جبنالهم النفط»؛ أي إنهم - التيارون - أتوا للبنانيين بالنفط، نيابة عن العزة الإلهية. ومن جملة الأنعام التي يكررون أنهم أنعموا بها على هذا الشعب، الذي لم يكن يملك أو يعرف شيئاً قبل وصولهم، أنهم أعطوه قانون انتخابات ينتخب به الأكثرية التي حازوها في البرلمان، مع أن اللبناني ينتخب منذ مائة عام.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • الكويت: اتفاق مع السعودية بشأن «المنطقة المحايدة».. قريباً


    نسبت بلومبيرغ إلى مصدر مطلع قوله إن الكويت تتوقع أن توقع اتفاقاً مع السعودية لاستئناف الإنتاج في حقول «المنطقة المحايدة» خلال فترة تراوح بين 30 و45 يوما. وأضاف المصدر أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات مكثفة لن يُصبح نهائياً إلا بعد التوقيع عليه. وذكر أن حقل الخفجي بالمنطقة المحايدة يمكن أن يبدأ الإنتاج فيه فوراً. لكن حقل الوفرة يحتاج إلى ما بين ثلاثة وستة أشهر لبدء الإنتاج. ويمكن لحقول المنطقة المحايدة أن تنتج نحو 500 ألف برميل يومياً. وقد ظلت مغلقة منذ نحو أربع سنوات. وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله (السبت) إن المفاوضات مع السعودية مستمرة وإيجابية. ويعادل الإنتاج المحتمل لحقلي الوفرة والخفجي إنتاج إكوادور من النفط الخام.



  • النيابة تطالب بعقوبة «رادعة» لأب حرم بناته من «الهوية»

    أحالت النيابة العامة مواطناً إلى المحكمة المختصة، بتهمة «إساءة معاملة قاصر». ووفق التفاصيل التي اطلعت عليها «عكاظ»، فإن طليقة المواطن «وكيلة بناته» اتهمت طليقها بأنه حرمهن من الهوية الوطنية، مما منعهن من استخدامها في شؤون حياتهن ودراستهن.




  • لجنة العمرة: طلبنا من الوزير استثناءات للتحويل المادي من بعض الدول

    «الحج» لـ «عكاظ»: إلغاء «المَحْرم» لكل الأعمار ليس من اختصاص الوزارة

    في وقت طلبت اللجنة الوطنية للحج والعمرة في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة من وزير الحج الدكتور محمد بن صالح بنتن الموافقة على إلغاء المحرم لكل الأعمار، ضمن عدة توصيات عرضتها عليه في اجتماع مشترك الأسبوع الماضي، أكد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة الدكتور حاتم قاضي لـ«عكاظ» أن هذا الطلب يخص جهات أخرى وليس وزارة الحج والعمرة.






الاتحاد




  • "منتدى الاتحاد" يسلط الضوء على مبادرات الإمارات التي تعزز المشترك الإنساني وتؤكد التسامح


    انطلقت اليوم فعاليات المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة "الاتحاد" تحت عنوان "الأخوة الإنسانية.. رؤية الإمارات لعالم متسامح"، وذلك في إطار احتفالاتها بالذكرى الـ50 لصدورها يوم 20 أكتوبر 1969 باعتبارها أول صحيفة إماراتية.




  • السودان يعين لجنة للتحقيق في فض اعتصام وزارة الدفاع


    شكل رئيس وزراء السودان، عبد الله حمدوك، لجنة للتحقيق في هجوم على اعتصام في يونيو، قتل خلاله العشرات قرب مقر وزارة الدفاع في الخرطوم بعد نداءات متكررة من جماعات الاحتجاج وجماعات مدنية من أجل القصاص.



  • لبنان.. المتظاهرون يرفضون إصلاحات الحريري ويطالبون بانتخابات مبكرة

    شهدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في بيروت وأغلب المدن اللبنانية حشوداً هائلة قدرت بمئات الآلاف من المحتجين المطالبين بإسقاط الحكومة واستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المسؤولين عن الهدر والفساد، فيما أكدوا رفضهم لورقة العمل الاقتصادية التي قدمها رئيس الحكومة سعد الحريري في 24 محوراً للخروج من الأزمة، والتي من المقرر أن تجتمع الحكومة اليوم الاثنين لإقرارها، وطالب المحتجون بإجراء انتخابات نيابية مبكرة وإلغاء كل زيادات الضرائب في موازنة 2019.




    البيان




  • "سنة لننطلق".. دبي تستعد لإبهار العالم في إكسبو2020


    احتفلت الإمارات مساء اليوم بمناسبة "سنة لننطلق" إلى إكسبو 2020 دبي بفعاليات مبهرة في الإمارات السبع جسدت بعضا من ملامح ما سيشهده الحدث الأروع في العالم.




  • «منطقة أنقرة الآمنة».. موت ودمار واعتقالات


    أطلقت أنقرة يد الفصائل المتحالفة معها في مدينة رأس العين المعروفة أيضا باسم «سري كانيه» وباتت المدينة التي كانت إلى وقت قريب ملجأ للسوريين الباحثين عن الأمان، والساعين لتوفير حياة كريمة لأطفالهم بعيداً عن أصوات الدانات وقصف الطائرات، غير أن العدوان التركي على شرق سوريا حولها تحت ذريعة إنشاء «المنطقة الآمنة» إلى منطقة تعج بالموت والدمار وتعيث فيها الفصائل أسوأ أنواع الانتهاكات.


    التنظيمات الإرهابية في اليمن.. اختلفت التسميات والهدف واحد




  • يبذل التحالف العربي لدعم الشرعية جهوداً كبيرة لمحاربة التنظميات الإرهابية وتجفيف منابعها والحد من نشاطها، إذ أنشأ أحزمة أمنية لحماية المدن وعمل على تسليحها وتدريبها بما يضمن قيامها بواجبها على أكمل وجه، وهو الأمر الذي انعكس إيجاباً وظهرت ثماره في استتباب الأمن في المناطق المحررة، وانتعاش الحياة فيها من جديد، وعودة الخدمات الأساسية التي كانت الميليشيا قد أوقفتها.






    اليوم السابع




  • محافظ نينوى العراقية ينفى دخول عناصر من تنظيم داعش الإرهابى


    نفى منصور المرعيد، محافظ نينوى بالعراق، أمس الأحد، المعلومات المتداولة بخصوص دخول عناصر من تنظيم داعش الإرهابى إلى أراضى المحافظة.




  • الوكالة الوطنية للإعلام: حكومة لبنان تجتمع اليوم فى قصر بعبدا الرئاسى


    قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الحكومة اللبنانية، تجتمع اليوم الاثنين، فى قصر بعبدا الرئاسى وسط احتجاجات تعم البلاد وتشكل أكبر تحد للنخبة الحاكمة منذ عقود.


     


     


    الاهرام




  • رئيسة مجلس النواب الأمريكي تقوم بزيارة غير معلنة لأفغانستان


    قامت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي وأعضاء كبار آخرون بالكونجرس بزيارة لأفغانستان لم يعلن عنها مسبقا أمس الأحد حسبما قال مكتبها.




  • رئيس تشيلي تعليقا على الاحتجاجات العنيفة: "نحن في حرب"


    اعتبر رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا أمس الأحد أنّ بلاده تخوض "حرباً ضدّ عدوّ قوي"، وذلك في معرض تعليقه على أعمال الشغب التي تهزّ منذ ثلاثة أيام العاصمة سانتياغو ومدناً عدة أخرى والتي أوقعت سبعة قتلى على الأقلّ.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!