الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.08.2019


الشرق الأوسط



  • بيروت منشغلة بانتظار الرد ولغز الطائرتين

    فيما استهدفت إسرائيل بطائرة «درون» أمس، مقراً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة في منطقة قوسايا في شرق لبنان، غداة تهديد أمين عام «حزب الله» حسن نصر الله بإسقاط الطائرات المسيّرة الإسرائيلية بعد استهداف مركزه الإعلامي في بيروت أول من أمس، بطائرتي «درون»، تنشغل العاصمة اللبنانية بالرد المرتقب من الحزب وبـ«لغز» يلف الهجومين اللذين استهدفاه.




  • «الحشد» العراقي يشيّع قائده الميداني... ويتوعد

    خلافاً لتحاشي بيان «الرئاسات الثلاث» في العراق بعد اجتماعها أمس، مع قيادات «الحشد الشعبي» ذكْر إسرائيل بالاسم فيما يخص الهجمات على مواقعه، أعلن تحالف «الفتح» النيابي الذي تعمل تحت مظلته غالبية الفصائل الحشدية الممثّلة في مجلس النواب، صراحةً، إدانته الشديدة لما وصفه بـ«الاعتداءات الصهيونية المتكررة» على مواقع «الحشد».




  • جهد سعودي ـ إماراتي يحتوي أحداث الجنوب

    تمكنت السعودية والإمارات من احتواء الأحداث الأخيرة التي شهدها جنوب اليمن، وشكلتا، من خلال تحالف دعم الشرعية، لجنة مشتركة لوقف النار، تعهد جميع الأطراف بالالتزام به. وشدد البلدان على وحدة اليمن، وأكدا ضرورة الإسراع بالانخراط في «حوار جدة» الذي دعت إليه الرياض.





  • ترمب: إيران تتسبب في ضرر بالغ وأمامها فرصة للتغيير

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، إن إيران «سببت ضرراً بالغاً»، لكنها أمام فرصة للتغيير، لافتاً إلى أنه من الواقعية أن يعتقد بإمكانية لقاء يجمعه بنظيره الإيراني حسن روحاني، في الأسابيع المقبلة، «إذا توفرت الظروف المناسبة».





  • لبنان لن يتعافى

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    الادعاء بأن «حزب الله» ركيزة أمن لبنان واستقلاله أكذوبة. الحقيقة أن «حزب الله» هو سبب استهداف إسرائيل لبنان بالحروب، وهو سبب فيضان مليون ونصف مليون لاجئ سوري، وهو سبب استهداف «داعش» و«القاعدة» له، وهو سبب استهداف وزارة الخزانة والمباحث الأميركية للبنان. وهو سبَبُ الخراب الاقتصادي، وسبب فشل الحياة السياسية، والذي يؤدي إلى الفشل الحكومي.

    اللبنانيون يعلقون فشلهم يومياً على الأسباب الصغيرة، في حين أن السرطان الذي يهدد وجودهم ماثل أمامهم. جعل بلدهم طرفاً في حروب المنطقة التي لا علاقة لها بلبنان، من فلسطين إلى سوريا والعراق واليمن، وجعله هدفاً للولايات المتحدة وإسرائيل. بوجوده لبنان بلا سيادة ولا قرار مستقل. بسببه لبنان اليوم ليس دولة. المقال كاملاً



    الحياة




  • السودان يعلن حال الطوارئ شرق البلاد بعد اشتباكات قبلية


    أعلنت السلطات الانتقالية السودانية حال الطوارئ في ولاية شرقية وأمرت بإجراء تحقيق في أعمال عنف قبلية دامية تشهدها المنطقة منذ أيام. واحتدمت الاشتباكات منذ الأربعاء الماضي بين قبائل البني عامر والنوبة في بورتسودان، عاصمة ولاية البحر الأحمر.





  • عون: العدوان على الضاحية اعلان حرب ... الحريري: إنه تهديد للتوازن القائم منذ 13 عاماً


    كثف رئيسا لجمهورية العماد ميشال عون والحكومة سعد الحريري تحركهما الداخلي والديبلوماسي لمواجهة احتمال التصعيد العسكري بعد إرسال إسرائيل طائرتين مسيرتين سقطتا في ضاحية بيروت الجنوبية بعيد منتصف ليل السبت الأحد، وتوعد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله بإسقاط الطائرات المسيرة المسيرة في أجواء لبنان والرد فيه على استهداف إسرائيل أي قيادي من الحزب في سورية كما حصل ليل السبت حين قتلت غارة إسرائيلية إثنين من مسؤولي الحزب في غارة على ضواحي دمشق.




  • السيسي وترامب لتعميق التعاون ومواجهة الإرهاب


    اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الأميركي دونالد ترامب على تعميق التعاون بين بلديهما في مختلف المجالات، والعمل على مواجهة أزمات المنطقة، في وقت طالب الرئيس المصري مواجهة دولية شاملة للإرهاب والتصدي لمموليه.


     






    عكاظ




  • السفارة السعودية في تركيا: عثرنا على «عبير».. وستعود للوطن في أقرب وقت

    أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في تركيا وليد الخريجي، لـ«عكاظ» العثور على المواطنة السعودية «عبير» صباح أمس (الإثنين) والتي اختفت قبل 12 يوماً في مدينة إسطنبول التركية، وأصدرت السفارة السعودية بياناً، أكدت فيه عثورها على المواطنة «عبير» بعد تشكيل السفارة في أنقرة والقنصلية العامة بإسطنبول فريق عمل لمتابعة القضية مع السلطات التركية. وتابعت السفارة في بيانها «تكللت الجهود بالنجاح بالعثور على المواطنة أمس الإثنين وهي بصحة جيدة». ونوهت السفارة بأنها تعمل على تسهيل إجراءات عودتها إلى المملكة بأقرب وقت.




  • خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء وجمعاً من المواطنين



    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام بجدة اليوم (الاثنين)، الأمراء، والعلماء، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.




  • شراكة «الرياض - أبوظبي» أعمق من المحيط

    قُضي الأمر، وانخرست ألسن المغرضين، وانخرعت أنفس المتربصين، ومات الحاقدون بغيظهم، ولاذ ثالوث الفتنة والإرهاب بالفرار إلى جحورهم، هذا هو حال المتآمرين الذين اصطادوا في الماء معتقدين أن العلاقة بين الرياض وأبوظبي -بزعمهم- من ورق، وأصبحوا يجرون أذيال الخيبة والعار.. إنها شراكة «العضيد والشقيق»، علاقة كتبت في اللوح بالقلم، ولهذا فإن هذه الشراكة هي أعمق من المحيط وتعانق السماء.. لقد حققت الشراكة السعودية - الإماراتية اختراقات إيجابية في مسار إرساء دعائم العلاقات الثنائية، وهي تستقي قوتها ومتانتها من الرغبة الحقيقية والأكيدة للقيادتين والشعبين الشقيقين في بناء شراكة إستراتيجية تكاملية طويلة المدى.




الاتحاد



  • زعيم المعارضة يحذر من مخاطر "بريكست" بدون اتفاق يصب لصالح ترامب

    حذر زعيم المعارضة العمالية في بريطانيا جيريمي كوربين، من مخاطر "بريكست" دون اتفاق يصب لصالح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تصريح أدلى به عشية محادثات يجريها البرلمان بهدف تفادي الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.



  • محمد بن زايد وعبدالله الثاني يبحثان هاتفياً علاقات البلدين والمستجدات الإقليمية


    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة - خلال اتصال هاتفي - العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.



  • "التحالف" يسقط طائرة مسيرة بالمجال الجوي لليمن أطلقتها ميليشيات الحوثي


    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من اعتراض وإسقاط طائره بدون طيار "مسيّرة" بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في استمرار لعملياتها الإرهابية.




    البيان



  • الإمارات: استهداف جازان يكشف طبيعة الخطر في المنطقة



    أعربت دولة الإمارات ومملكة البحرين عن استنكارهما وإدانتهما لمحاولات الميليشيا الحوثية استهداف مدينة جازان في المملكة العربية السعودية الشقيقة بـ«6» صواريخ باليستية، وأكدت الدولة أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي على الدولة في اليمن.. كما دانت عدد من المنظمات الإقليمية الهجوم الإرهابي.




  • الدولـة تحــتفل غـداً بــ«يـوم الــمرأة الإمــاراتــيــة» وسط ترحيب مجتمعي بإنجازاتها الاستثنائية


    عزز تمكين الإماراتية المكانة المتميزة للمواطنة ورسخ إشراكها في التنمية، كما ساهمت سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة في تنمية قدرات الإماراتية لتحمل مسؤولياتها تجاه وطنها، إذ مكنت الدولة المرأة سياسياً ورفعت قدراتها، وتمتعت الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة للدولة بشخصية قيادية وتبوأت مكانة رفيعة.




  • الإمارات والسعودية: تحالفنا حصن لأمن المنطقة


    استنكرت السعودية الاتهامات وحملات التشويه التي تستهدف الإمارات، على خلفية الأحداث الأخيرة جنوب اليمن. وأعاد البلدان، في بيان مشترك صدر أمس، التأكيد على الثوابت المشتركة في اليمن، وهي المحافظة على اليمن وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي، والاستمرار في التصدي لانقلاب الحوثي وكل التنظيمات الإرهابية باليمن، والتعاون مع اللجنة التي شكلها التحالف لفض الاشتباك.






    اليوم السابع




  • الإمارات: عدد المواطنات العاملات فى أبوظبى يرتفع 3 أضعاف خلال 19 عاماً


    أفاد مدير عام صندوق أبوظبى للتقاعد، خلف عبدالله رحمة الحمادي، بأن إحصاءات الصندوق شهدت ارتفاعاً ملحوظاً وتطوراً ملموساً فى نسب المواطنات العاملات لدى المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة فى الإمارة، والمسجلات لدى الصندوق، التى ازدادت بنسبة ثلاثة أضعاف على مدار 19 عاماً (منذ إنشاء الصندوق).، بحسب " الإمارات اليوم".




  • مقتل شيخ عشيرة بهجوم مسلح داخل منزله فى الطارمية شمالى بغداد


    أفاد مصدر أمنى عراقى، الاثنين، بأن شيخ عشيرة قتل داخل منزله فى قضاء الطارمية. وأوضح المصدر الأمني، فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" الفضائية الاثنين، إن :"مسلحين مجهولين اقتحموا منزل شيخ عشيرة فى قضاء الطارمية (شمالى بغداد)، واطلقوا النار على صاحبه ما أدى إلى مقتله فى الحال"، مشيرًا إلى أن "قوة أمنية طوقت الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا فى ملابساته".


    الاهرام




  • الرئيس السيسي يصل إلى اليابان للمشاركة في مؤتمر "التيكاد"


    وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان للمشاركة في قمة مؤتمر طوكيو الدولى السابع لتنمية إفريقيا "تيكاد 7" المقرر أن تبدأ غدًا الأربعاء.




  • تعرف على أهم 6 نقاط حول قمة "تيكاد" الـ7 لتنمية إفريقيا باليابان


    تشارك مصر ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى قمة مؤتمر طوكيو الدولى السابع لتنمية إفريقيا «تيكاد 7»، المقرر أن تبدأ غدًا، الأربعاء، وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري، في العاصمة اليابانية طوكيو.. و"بوابة الأهرام" رصدت أهم 6 معلومات خاصة بالقمة.. تعرف عليها فى السطور التالية:


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!