الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • آلدار خليل يحذّر من استخدام أسلحة محظورة من قبل أردوغان

آلدار خليل يحذّر من استخدام أسلحة محظورة من قبل أردوغان
آلدار خليل يحذّر من استخدام أسلحة محظورة من قبل أردوغان

أعلن القيادي الكردي البارز آلدار خليل عن تحذيرات ومخاوف من استخدام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أسلحة محظورة خلال العدوان التركي على شمال شرق سوريا.


وصرّح القيادي الكردي: "أردوغان يتجه بعد فشله أمام المقاومة الكردية إلى استخدام الأسلحة المحرّمة دولياً".


ووجه القيادي الكردي مناشدات، إلى: "كافة المؤسسات والجهات الحقوقية والإنسانية العالمية التحرك بشكل عاجل لإنقاذ المدنيين المعرضين لحملة "إبادة" على يد أردوغان في رأس العين".


هذا وكان قد نشب حريق في شمال شرق سوريا، الأربعاء، من جراء هجوم تركي في بلدة رأس العين. وبدت في مقطع فيديو أعمدة دخان أسود كثيف تتصاعد من موقع الحريق.


وشهدت بلدة رأس العين خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين قوات الجيش التركي والفصائل الموالية لها والتي هاجمت مناطق الأكراد في شمال شرق سوريا، وبين وحدات جيش الدفاع الكردي.


ومن جانب آخر أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أن الهجوم التركي يرافقه قصف مدفعي تركي مكثف على مدينة رأس العين، تنفذه الفصائل الموالية لتركيا.


فيما أشار المرصد إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات التركية وبين قوات سوريا الديمقراطية من جهة معبر رأس العين والمنطقة الصناعية، وذلك في إطار الهجوم المعاكس الذي بدأه الأخيرة مساء الاثنين، حيث علم المرصد أن "قسد" تمكنت خلال هجومها المضاد من استعادة السيطرة على كامل مدينة رأس العين، ليقتصر وجود القوات التركية على منطقة معبر رأس العين، إضافة إلى أنها استعادت السيطرة على بلدة تل حلف بمحيط رأس العين، وخلفت الاشتباكات قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!