الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • استثمارات «6 فلاجز القدية» الأكبر في العالم .. وبدء البناء خلال أشهر


    كشف لـ"الاقتصادية" مايكل رينينجر؛ الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار، عن بدء أعمال البناء الفعلية في مدينة "6 فلاجز القدية" الترفيهية، في الربع الأول من العام المقبل، لكنه أشار إلى بدء إنشاء أجزاء أخرى من القدية في هذه الأثناء.



  • ريكاردو ساليس: البرازيل ستقرر كيف تنفق أموال الأمازون


    صرح وزير البيئة البرازيلي ريكاردو ساليس يوم الاثنين بأن بلاده ستقرر كيفية إنفاق 20 مليون دولار تعهدت بها مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لدعم جهود مكافحة الحرائق العاجلة في غابات الأمازون المطيرة.




  • البرازيل ترفض مساعدات مجموعة السبع لاخماد الحرائق في غابات الامازون


    رفضت البرازيل ليل الاثنين الثلاثاء المساعدات المقدمة من دول مجموعة السبع لاخماد الحرائق في غابات الامازون، مع إبلاغ مسؤول برازيلي كبير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالاكتفاء برعاية "بلاده ومستعمراته".



  • بوادر أمل في الحرب التجارية مع إعلان واشنطن استئناف المباحثات مع الصين

    ظهرت بوادر أمل بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أمس، مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن واشنطن ستستأنف "قريبا جدا" المفاوضات مع الصين، فيما دعا كبير المفاوضين الصينيين من جهته إلى "التهدئة".






  • 182 تحقيقا أمريكيا لمكافحة الإغراق والرسوم التعويضية في إدارة ترمب بارتفاع 231 %


    أطلقت وزارة التجارة الأمريكية 182 تحقيقا جديدا في مكافحة الإغراق والرسوم التعويضية منذ بداية إدارة الرئيس دونالد ترمب الحالية، بزيادة 231 في المائة عن الفترة المماثلة في الإدارة السابقة، فيما تحتفظ حاليا بـ492 أمرا لمكافحة الإغراق والرسوم التعويضية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



08:57:57


 


 



  • اليوم.. الأسهم السعودية على موعد مع تدفق 23 مليار ريال

    توقع رئيس المركز الخليجي للاستشارات المالية، محمد العمران، في مقابلة مع "العربية" أن تشهد جلسة تداولات سوق الأسهم السعودية، اليوم الثلاثاء تداولات تفوق 25 مليار ريال.



  • متى يظهر التأثير الإيجابي لخفض الفائدة على بورصة مصر؟

    توقع تقرير حديث أن تستغرق البورصة المصرية بعضاً من الوقت حتى تبدأ التعافي من سلسلة الخسائر المتواصلة، وذلك بدعم التأثير الإيجابي لقرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة يوم الخميس الماضي.



  • وزير اقتصاد ألمانيا: محادثات التجارة مع أميركا ستكون صعبة

    قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، اليوم الثلاثاء، إن مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة وأوروبا ستكون صعبة، لكن تباطؤ الاقتصاد العالمي يعزز فرص توصل الطرفين إلى اتفاق.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قفزة في تحويلات المصريين بالخارج في مايو الماضي

    قال البنك المركزي المصري، الاثنين، إن البلاد تلقت تحويلات من المصريين العاملين بالخارج بقيمة نحو ثلاثة مليارات دولار في مايو الماضي.






  • ترامب لبكين: آسف هذه طريقتي في التفاوض!

    مقللا من شأن المخاوف من اضطرابات اقتصادية عالمية، دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الأسلوب الذي يتبعه لإجبار الصين على إبرام اتفاق تجاري ، وقال إنه أسلوب يحقق له النتائج التي يرجوها كرجل أعمال.




  • النفط يستقر وسط تفاؤل بشأن الأزمة النووية والحرب التجارية

    استقرت أسعار النفط، الاثنين، بعدما أبدى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمله في التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، في حين تلقت الأسعار دعما من التفاؤل بتهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 269.4 ملياراً تمويلات عقارية بأعلى مستوى في 5 سنوات

    كشف المصرف المركزي أمس عن تضاعف التمويلات العقارية بنهاية شهر يونيو الماضي لأعلى مستوى لها في السنوات الخمس الماضية.



  • 31289 رخصة تجارية مملوكة للمواطنات في دبي

    كشفت بيانات قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي أن 36381 مواطنة يمتلكن بشكل كامل أو جزئي 31289 رخصة تجارية، حسب آخر بيانات.



  • تعزيز دور المرأة بالمناصب العليا إيجابي على الاقتصاد

    قال وليم طعمة، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى معهد المحلّلين الماليين المعتمَدين، ومقره أبوظبي، إن تعزيز دور المرأة الإماراتية في المناصب العليا يؤدي إلى نتائج إيجابية على الاقتصاد الوطني، ويمتد أثره أيضاً إلى المجتمع ككل.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 34 ألف غرفة فندقية جديدة بدبي استعداداً لـ«إكسبو»

    أضاف القطاع الفندقي في دبي 33.81 ألف غرفة فندقية، منذ الإعلان عن فوز دبي باستضافة إكسبو 2020 في نوفمبر 2013 وحتى النصف الأول من العام الجاري، وفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسط توقعات إضافة نحو 7 آلاف غرفة أخرى خلال النصف الثاني من 2019 وحتى نهاية الربع الثاني من عام 2020.



  • «إكسبو 2020 دبي».. وضع حجر أساس جناح اليابان

    وضعت اليابان، أمس، حجر أساس جناحها في «إكسبو 2020 دبي» قبيل 421 يوماً من موعد انطلاق هذا الحدث الدولي المرتقب الذي ينعقد تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، ويحمل نكهة عربية لأول مرة في تاريخه الممتد لما يقارب 170 عاماً.



  • رأس الخيمة تحافظ على تصنيف ائتماني مستقر «A» .. للعام العاشر

    حافظت رأس الخيمة على تصنيف ائتماني من الفئة «A» مع توقعات مستقبلية مستقرة، وفق وكالة «فيتش» للتقويم الائتماني السيادي، التي أبقت على تصنيف الإمارة عند المستوى «A» للعام العاشر.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • صادرات الكويت غير النفطية تتراجع 4.9 % في يوليو

    أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن الصادرات غير النفطية انخفضت بنسبة 4.9% خلال شهر يوليو (تموز) الماضي مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي.




  • ترمب: لا خيار أمام بكين سوى الرضوخ للضغوط الأميركية

    بعد ساعات قليلة من إعطائه أملاً للأسواق بحلحلة الموقف المتصاعد في حرب التجارة الأميركية - الصينية، عاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب عصر أمس إلى تصريحاته الحادة ومواقفه الضاغطة، التي لا تقبل بها بكين عادة.




  • هل ما زالت البنوك المركزية قادرة على تغيير الواقع؟

    تتزايد التساؤلات هذه الأيام بين الاقتصاديين والمحللين عن مدى قدرة البنوك المركزية العالمية على مواجهة المتغيرات والضغوط التي تواجهها في ظل آلياتها المعروفة والثابتة للتعامل مع الأزمات، إلى جانب ما يطرح حول مدى ثقة الأوساط الاقتصادية في قدرة هذه البنوك على تغيير الواقع، ومدى نفوذها واستقلاليتها وسط حديث لا يهدأ عن ضغوط سياسية تواجهها.






  • أسواق العالم تدفع ضريبة تلوّن حرب التجارة



    واجهت الأسواق العالمية اضطراباً شديداً أمس، مع تفاعلها مع مواقف متضاربة بين الشدة واللين فيما يخص حرب التجارة المستعرة بين أكبر اقتصادين في العالم. وبعد أن فتحت الأسواق، خصوصاً منها الآسيوية والأوروبية، متراجعة تأثراً بتشدد المواقف والتصعيد المتبادل بين الولايات المتحدة والصين، ظهرت أنباء ظهر أمس تشير إلى مواقف أكثر ليونة من الطرفين، مما أدى إلى فتح وول ستريت على ارتفاع، تيمناً بإمكانية الوصول إلى تفاهمات.





إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!