الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • غصن: توقيفي نتيجة تواطؤ بين «نيسان» والادعاء الياباني .. وطوكيو ترد: مزاعم زائفة


    تحدث كارلوس غصن رجل الأعمال اللبناني البرازيلي الفرنسي أمس عن "تواطؤ" بين "نيسان" اليابانية للسيارات، التي كان يرأس مجلس إدارتها، والادعاء العام الياباني أدى إلى "توقيفه الاستعراضي".




  • اتفاق لـ «سيتي جروب» يتيح أصولا بملياري دولار لصغار المستثمرين الأفراد


    وقعت مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية اتفاقا مع منصة الخدمات المالية عبر الإنترنت "يالد ستريت"، لتوفير أصول استثمارية في شرائح صغيرة للمستثمرين الأفراد، في حين إن مثل هذه المنتجات الاستثمارية تتاح عادة لصناديق التحوط وكبار المستثمرين.




  • 500 ألف سيارة طاقة تشغيلية متوقعة لمصنع «تيسلا» في ألمانيا سنويا


    اشترت شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية أرضا لمصنعها العملاق في منطقة جرونهايده في ولاية براندنبورج الألمانية، تبلغ مساحتها 300 هكتار مقابل نحو 41 مليون يورو (45.6 مليون دولار).




  • 2020 حاسم في اتفاق التجارة بين أوسلو وبكين



    عبر وزير الصناعة النرويجي أمس عن أمل بلاده في التوصل إلى اتفاق تجارة حرة مع الصين بنهاية 2020، بعد أكثر من عشرة أعوام على بدء المفاوضات الأولية.




  • إضراب عمالي شامل .. 250 مليون هندي يعطلون قطاعات المصارف والطاقة والنقل

    شارك ملايين العاملين في إضراب اليوم في الهند، ما تسبب في عرقلة حركة وسائل النقل والخدمات المصرفية والشركات احتجاجا على السياسات الاقتصادية وإصلاحات العمل.




  • «مركز التحكيم الخليجي»: 62.5 مليون دولار قيمة 16 نزاعا

    أعلنت الأمانة العامة لمركز التحكيم التجاري لدول الخليج العربية، استقبالها خلال العام الماضي 2019 نزاعات بلغت القيمة الإجمالية للمبالغ المتنازع عليها نحو 62.5 مليون دولار، تعود إلى 16 نزاعا تحكيميا، وهو ما يعكس تنامي الثقة لأصحاب الأعمال والجهات الرسمية بقوة الأحكام الصادرة ونفاذها في دول مجلس التعاون الخليجي.




  • اعتماد لائحة مراكز مقاصة الأوراق المالية لتنظيم ممارساتها محليا

    أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره باعتماد لائحة مراكز مقاصة الأوراق المالية، التي تهدف إلى تنظيم عمليات مقاصة الأوراق المالية في المملكة، وتحديد إجراءات الحصول على الترخيص اللازم لممارستها وشروطها، ما سيسهم في توفير فئات جديدة من الأوراق المالية كعقود المشتقات، إضافة إلى ضمان اكتمال التسوية ووفاء الأطراف كافة بالتزاماتها عند تسوية الصفقات، الأمر الذي من شأنه تطوير البنية الأساسية الحالية للسوق المالية وتعزيز كفاءتها.



  • إلزام المنتجات الخاضعة للوائح «المواصفات» بالتسجيل في «سابر»

    أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إدراج جميع اللوائح الفنية والمنتجات الملزم تسجيلها في منصة "سابر" قبل دخولها السوق السعودية، في إطار جهودها لرفع مستويات السلامة والجودة للمنتجات الاستهلاكية، حفاظا على صحة وسلامة المستهلك وبيئته.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • الاتحاد الأوروبي يحذر.. محادثات مابعد "البريكست" صعبة

    قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن بريطانيا قد تخسر دخولها المفتوح إلى السوق الأوروبية إذا رفضت تمديد محادثات الشراكة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد عام 2020.



  • غصن: كان ينبغي دمج رينو-نيسان مع فيات كرايسلر

    انتقد كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان، عدم اندماج شركتي صناعة السيارات مع فيات كرايسلر، التي دخلت لاحقا في اندماج مع بي.اس.ايه مالكة بيجو.




  • إجراءات نظامية ضد منتحل المدير التنفيذي لـ"جدة داون تاون"


    شرعت جهات رسمية سعودية في اتخاذ إجراءاتها النظامية بعد التأكد من انتحال شخص لصفة "مدير تنفيذي مكلف" لمشروع جدة داون تاون، والذي أطلق على نفسه اسم "المهندس عمر الزهراني".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «كليكس» يستقطــب استثمارات بـ 71.4 مليون دولار لمشاريع ابتكارية


    استقطب ملتقى «تبادل الابتكار في مجال المناخ - كليكس»، المنصة العالمية التي تجمع بين الجهات الاستثمارية وأصحاب الأفكار المبتكرة في مجال تغير المناخ، استثمارات لعدد من النماذج والحلول الابتكارية، من إجمالي 75 مشروعاً عُرضت على منصته، بقيمة 71.4 مليون دولار خلال العامين الماضيين، ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تستضيفه «مصدر» الأسبوع المقبل.




  • بولسونارو يلغي مشاركته في منتدى "دافوس"


    ألغى الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو مشاركته في "المنتدى الاقتصادي العالمي" الذي يستضيفه منتجع دافوس السويسري في نهاية يناير الجاري، كما أعلن متحدث باسمه يوم الأربعاء.




  • «البنك الدولي»: تسارع وتيرة نمـو اقتصاد الإمارات


    توقع البنك الدولي، أن يشهد العام 2020 بداية تسارع وتيرة معدل نمو اقتصاد دولة الإمارات، ليرتفع من نمو مُقدر للعام 2019 بنحو 1.8%، إلى نمو متوقع بنحو 2.6%، وإلى 3% في العامين 2020 و2021.



  • فرنسا وأميركا تتفقان على التهدئة تجارياً

    بعد توجيه فرنسا تحذيراً مباشراً للولايات المتحدة، رداً على تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض تعريفات جمركية على ما قيمته 2.4 مليار دولار من واردات بلاده منها بنسبة 100%، اتجه الطرفان للتهدئة تجنباً لاشتعال جبهة جديدة في الحرب التجارية، تواجه فيها الولايات المتحدة أكثر من 20 دولة أوروبية، تنوي جميعها تطبيق ضريبة مثيرة للجدل على شركات خدمات التكنولوجيا الأميركية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قروض البنوك المغربية الموجهة للاستثمار تناهز 18.7 مليار دولار

    عرفت القروض البنكية الموجهة لتمويل الاستثمار في صناعات النسيج والألبسة في المغرب ارتفاعاً بنسبة تفوق 60 في المائة خلال سنة 2019، قاطعة بذلك مع توجه انخفاضي متواصل منذ سنة 2010.



  • «أوبك» تبث رسائل طمأنة للعالم... وتدعو أميركا إلى تحمل مسؤولياتها


    قال وزير الطاقة الإماراتي الأربعاء إنه لا يتوقع مخاطر فورية على شحنات النفط المارة عبر مضيق هرمز، الممر الملاحي الحيوي للقطاع، وذلك بعد أن هاجمت إيران قاعدتين تستضيفان قوات أميركية في العراق.



  • الصين تسحب موظفين من حقل عراقي... وشركات نفطية تراقب الوضع

    سحبت «مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي إن بي سي)»، وهي مستثمر كبير في قطاع النفط العراقي، نحو 20 موظفاً من حقل «غرب القرنة1» النفطي العراقي الذي تديره شركة «إكسون موبيل» الأميركية مع تصاعد التوترات في المنطقة، حسبما أفاد مصدر مطلع من الشركة في بكين أمس الأربعاء.




  • النفط يستقر بعد مخاوف الهجوم الصاروخي الإيراني

    ارتفعت أسعار النفط نحو واحد في المائة الأربعاء، لكنها منخفضة عن مستويات مرتفعة بلغتها في بداية محمومة لجلسة التداول عقب هجوم صاروخي شنته إيران على قوات أميركية في العراق أثار شبح تصاعد الصراع واضطراب تدفقات الخام.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!