الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 19.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • النمو الاقتصادي لنيوزيلندا يتباطأ إلى أدنى مستوى منذ أكثر من 5 سنوات


    تباطأ معدل النمو الاقتصادي لنيوزيلندا في الربع الثاني إلى أدنى مستوى منذ خمس سنوات. وارتفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 2.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، إلا أنه تباطأ عن نسبة 2.5% التي تحققت في الربع الأول، مسجلا أضعف معدل نمو سنوي منذ الربع الأخير من عام 2013، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.



  • إندونيسيا: أبوظبي قدمت عروضا استثمارية لا تقل عن مليار دولار


    قال وزير إندونيسي اليوم الخميس إن بلده تدرس مقترحات استثمارية من صندوق الثروة السيادي بأبوظبي لا تقل قيمتها عن مليار دولار. وقال وزير تنسيق الشؤون البحرية لوهوت بانجايتان في بيان إن الاقتراحات تطرح تصورين لاستثمارات جهاز أبوظبي للاستثمار في أكبر اقتصاد بمنطقة جنوب شرق آسيا.




  • الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية


    ذكرت وكالة أنباء الإمارات اليوم الخميس أن الإمارات قررت الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

    وقالت الوكالة إن منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج تغطي مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.




  • «بادر»: ارتفاع احتضان المشاريع 300 % خلال 5 أعوام


    أوضح لـ"الاقتصادية" غسان الصافي، مدير برنامج حاضنات الأعمال "بادر" في المنطقة الغربية، أن البرنامج يستهدف احتضان 600 مشروع وإيجاد 3600 وظيفة بنهاية 2020، مؤكدا أن احتضان المشاريع ارتفع 300 في المائة خلال الأعوام الخمسة الماضية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:43:07 PM


                 



  • "سدرة" السعودية تنسحب من صفقة بـ112 مليون دولار في لندن

    انسحبت شركة سدرة المالية السعودية من صفقة قيمتها 90 مليون جنيه إسترليني أو نحو 112 مليون دولار لشراء مبنى في لندن من شركة WeWork وفقًا لمصادر مطلعة لوكالة بلومبيرغ.



  • خفض الفائدة يثير الانقسام في الاحتياطي الفدرالي.. وترمب يتهمه بالفشل

    هاجم الرئيس دونالد ترمب مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفضه أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط اليوم الأربعاء، قائلاً إن البنك المركزي الأميركي ورئيسه جيروم باول ليس لديهما "شجاعة أو إدراك أو رؤية".




  • تصفية "جمال ترست بنك" اللبناني لدعمه أنشطة "حزب الله"


    قال مصرف لبنان المركزي، اليوم الخميس، إنه وافق على طلب تصفية من جمال ترست بنك، الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه الشهر الماضي، لتسهيله الأنشطة المالية لـ"حزب الله" اللبناني بحسب اتهام وزارة الخزانة الأميركية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «اتصالات» تستحوذ على «هلب إي جي» للأمن السيبراني

    أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، الاستحواذ على 100 % من أعمال «هلب إي جي»، في كل من الإمارات والسعودية، مشيرة إلى أن إتمام الصفقة يخضع لتحقيق عدد من الشروط.



  • «مبادلة» تناقش مستجدات استثمارتها

    ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، وذلك بمقر قصر الرئاسة في أبوظبي.




  • «مالية دبي» تنشئ وحدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص


    أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي، عن إنشاء وحدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدائرة، ووضع الإرشادات التشغيلية بناءً على أفضل الممارسات العالمية المتبعة على مستوى دورة حياة التعاقد، وصياغة نهج موحد للموازنة لإدارة التزامات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات

    أكدت مختصات أن مواقع «التواصل الاجتماعي» باتت مساهماً رئيساً في تسريع معدلات نمو الشركات وتعزيز علاماتها التجارية، مطالبات بتطويع التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الصناعي وتحليل البيانات الكبيرة، لخدمة أهداف النمو المستدام، بموازاة التفاعل النشط مع الجمهور عبر هذه المنصات.



  • منصور بن زايد يناقش تطورات مشاريع «مبادلة»

    ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، وذلك بمقر قصر الرئاسة في أبوظبي.



  • شركات الإنشاءات والتعدين تتسابق لتبني تقنية 5G

    عندما بدأ مشغلو شركات الهواتف النقالة إطلاق تقنية الجيل الخامس (5G) حول العالم، تسابقت شركات صناعة معدات الإنشاءات والتعدين، لتبني هذه التقنية للاستفادة من إمكانات الرقمنة في مواقع عملها. وتتمثل فوائد التقنية التي تجنيها قطاعات الإنشاءات والتعدين في، تحسين الكفاءة وخفض التكاليف التشغيلية وتقليل المخاطر، خاصة في البيئات المحفوفة بالمخاطر.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • السعودية تشرع أبواب السوق المالية لبورصات جديدة وتتهيأ لـ«المشتقات»

    أعلنت السعودية أمس على لسان رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الله القويز تهيئة الأجواء القانونية والتشريعية للسماح بتأسيس بورصات أخرى في البلاد بخلاف المنصة الرئيسية الحالية التي تمتلكها الحكومة «تداول»، وكذلك تطورات إمكانية إنشاء منصات للمقاصة من شأنها تسهيل قيام سوق كالمشتقات المالية.




  • السعودية تدرس خيارات ثانوية لطرح «أرامكو» وتتوقع نمو الناتج غير النفطي 3 %

    كشف وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أمس الأربعاء، أن طرح حصة من «أرامكو» لمرحلة عالمية من الاكتتاب يخضع لدراسة خيارات ثانوية، مشددا على التزام الحكومة بالصفقة. وأكد أن استئناف إنتاج الشركة النقطية العملاقة يؤكد قدرتها على التعامل السريع مع أي أزمة، مشيرا إلى توقعاته بنمو الناتج غير النفطي السعودي من 2.9 في المائة إلى 3 في المائة هذا العام.




  • الاحتياطي الفيدرالي يخفض معدل الفائدة الأساسي ربع نقطة مئوية

    أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس، أنّه خفّض معدّل الفائدة الأساسي ربع نقطة مئوية، في خفض هو الثاني من نوعه في غضون شهرين ويأتي في سياق جهود البنك المركزي الأميركي لطمأنة الأسواق في مواجهة الشكوك التي تحيط بالتجارة والاقتصاد العالميين.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!