الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 01.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 01.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • البطالة في منطقة اليورو تتراجع إلى أقل مستوى في 11 عاما


    أظهرت بيانات رسمية، أمس، أن معدل البطالة في منطقة اليورو انخفض في آب (أغسطس) إلى أقل مستوى فيما يزيد على 11 عاما، بينما يبدو أن قطاع الخدمات عوّض الضعف في قطاع الصناعة وهو مؤشر مشجع للنمو في المنطقة.



  • «الحبوب» ترسي عقود استيراد مليون طن من الشعير العلفي


    أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية استيراد كمية نحو 1.02 مليون طن من الشعير موزعة على مناشئ "الاتحاد الأوروبي، أستراليا، البحر الأسود، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا)، التي تمثل الدفعة الخامسة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام.




  • وزير المالية البريطاني: لا أحد يعرف كم ستبلغ تكلفة «بريكست» دون اتفاق


    قال ساجد جاويد وزير المالية البريطاني أمس، إنه لا يعتقد أن "أحدا يعرف حقيقة" كم ستبلغ تكلفة "بريكست" من دون اتفاق، على الاقتصاد البريطاني، عادا أن هذا السيناريو يبقى "احتمالا" مطروحا.




  • الفائدة السلبية تكبد المدخرين الأوروبيين 8.4 مليار دولار في الربع الثالث


    بلغت الفائدة الحقيقية على المدخرات في الاتحاد الأوروبي خلال الربع الثالث من العام الجاري - 1.30 في المائة، التي يتم احتسابها بعد خصم معدلات الغلاء، وذلك بحسب حسابات مصرف "كومديركت بنك"، ما يعني أن المدخرين خسروا نحو 8.4 مليار دولار ( 7.7 مليار يورو).




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:26:37 AM


         


 



  • هيئة السوق توافق على طرح "سليمان الحبيب" 15% من أسهمها

    أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية طرح 52,5 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 15% من أسهم الشركة. وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ.



  • اليوم.. بدء تطبيق تحمل رسوم العمالة الوافدة الصناعية بالسعودية

    تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية اعتباراً من اليوم الثلاثاء بتطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بتحمل الدولة لمدة خمسة أعوام المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة وفقا للفقرتين (1 ـ أ) و (2 ـ أ) من البند (ثانيا) من قرار مجلس الوزراء رقم (197) وتاريخ 23 3 1438هـ عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي ابتداء من 1 أكتوبر 2019م.




  • أرامكو تعتزم توزيع أرباح على ملاكها بـ75 مليار دولار بـ2020


    أعلنت أرامكو عزمها توزيع أرباح على ملاكها بقيمة 75 مليار دولار في 2020. وتمثل توزيعات أرامكو المخطط لها في 2020، زيادة بأكثر من 29% عن توزيعات 2018. وكانت مصادر ذكرت لوكالة بلومبيرغ أن أرامكو السعودية تستعد للإعلانِ رسميا عن الطرح الأولي لأسهمها قرابة العشرين من أكتوبر المقبل، كما لم تستبعد هذه المصادر إتمام الإدراج في سوق الأسهم السعودية "تداول" خلال شهر نوفمبر.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «أدنوك» و«أو سي آي» تستكملان تأسيس الشركة.. والإيرادات السنوية 1.7 مليار دولار

    «فرتيجلوب» لإنتاج الأسمدة النيتروجينية تبدأ أعمالها اليوم



    أعلنت شركة «أو سي آي إن في»، وشركة «بترول أبوظبي الوطنية» (أدنوك) عن إنجاز اتفاقية شراكة استراتيجية يتم بموجبها دمج أصول «شركة أدنوك للأسمدة» في منصة شركة «أو سي آي» للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنشاء شركة رائدة على مستوى العالم وستبدأ أعمالها اليوم أول أكتوبر.



  • حاكم أم القيوين يوجه بتخفيض رسوم الرخص التجارية 20 %



    وجه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، دائرة التنمية الاقتصادية بالعمل على تخفيض رسوم الرخص التجارية بنسبة 20% لدفع عجلة الاقتصاد وتشجيع المستثمرين على الإقبال إلى الإمارة وإقامة المشاريع فيها.




  • حمدان بن محمد: توجيهات محمد بن راشد تدفعنا للريادة عالمياً

    دبي تعتمد استراتيجية التجارة الإلكترونية


    اعتمد المجلس التنفيذي، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس، استراتيجية التجارة الإلكترونية في إمارة دبي والتي أعدها مجلس المناطق الحرة بدبي بالتعاون مع غرفة دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وجمارك دبي لترسيخ مكانة الإمارة كمنصة عالمية للتجارة الإلكترونية، انطلاقاً من أهميتها في دفع عجلة النمو ودعم سياسات التنويع الاقتصادي، وذلك عبر تحفيز شركات التجارة الإلكترونية لتأسيس مراكز توزيع إلكترونية لها في دبي، وتشجيع شركات الخدمات السحابية على إنشاء مراكز للبيانات في دبي، واستقطاب الشركات الرائدة في هذا المجال وتهيئة البيئة الملائمة للمواهب، وتقديم نموذج رائد لتسريع وتيرة النمو للتجارة الإلكترونية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 144.4 مليار درهم تصرفات البيع والرهن العقاري بدبي في 9 أشهر

    سجلت تصرفات البيع والرهن العقاري في دبي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، 144.4 مليار درهم، استحوذت الأراضي على 69% منها بقيمة تقدر بنحو 99.805 مليار درهم، مقابل 5.3% للمباني بقيمة 7.517 مليار درهم، فيما بلغت حصة الوحدات العقارية 25.7%.



  • «أدنوك» و«أو سي آي» تستكملان اتفاقية تأسيس «فرتيجلوب»

    أعلنت شركة «أو سي آي إن في» وشركة «بترول أبوظبي الوطنية» (أدنوك)، إنجاز اتفاقية شراكة استراتيجية يتم بموجبها دمج أصول «شركة أدنوك للأسمدة» في منصة شركة «أو سي آي» للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنشاء شركة رائدة على مستوى العالم.



  • 92 مليار درهم تجارة الإمارات من الأغذية والمشروبات

    بلغ إجمالي التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة من منتجات الأغذية والمشروبات نحو 92 مليار درهم في عام 2018، منها 62 مليار درهم واردات، و15 مليار درهم صادرات، و15.2 مليار درهم إعادة تصدير، بحسب جمعة محمد الكيت، وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع التجارة الخارجية، وقال الكيت في كلمة أمس، خلال اجتماع مع عدد من شركات الأغذية: «في إطار جهود تنويع الاقتصاد، حققت الدولة نمواً بنسبة 26% في صادرات الأغذية والمشروبات في عام 2018 مقارنة بعام 2017، ونمواً في إعادة الصادرات بنسبة 28%. وبلغ إجمالي مساهمة القطاع في التجارة الخارجية غير النفطية للدولة 5.7%».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تباطؤ الاقتصاد العالمي والتوتر في الشرق الأوسط يدعمان استقرار أسعار النفط

    برنت يحوم حول 60 دولاراً بفعل الحرب التجارية وبيانات صينية

    أظهر مسح لـ«رويترز» أمس الاثنين، أن أسعار النفط ستظل على الأرجح مستقرة هذا العام، حيث أخفقت صدمة إمدادات السعودية في رفع الأسعار في سوق تعاني من ضعف الطلب، مع تنامي التحذيرات من تباطؤ اقتصادي عالمي. ويتوقع المسح، الذي شمل آراء 53 خبيرا اقتصاديا ومحللا، أن يبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 65.19 دولار للبرميل في المتوسط في 2019 من دون تغير يذكر عن 65.02 دولار في توقعات الشهر الماضي، إلا أنه أعلى قليلا من متوسط سعر خام برنت منذ بداية العام عند 64.76 دولار للبرميل.




  • «أرامكو» تعتزم توزيع 75 مليار دولار أرباحاً للمساهمين في 2020

    الأكبر من نوعها عالمياً

    أعلنت «أرامكو» السعودية في منشور على موقعها أمس عزمها توزيع أرباح على ملاكها بقيمة 75 مليار دولار في 2020، ما يجعل من «أرامكو» أكبر موزع للأرباح على مستوى العالم. وتمثل توزيعات «أرامكو» المخطط لها في 2020، زيادة بأكثر من 29 في المائة عن توزيعات 2018.




  • «ناسداك» الأميركية تتشدد مع طروحات الشركات الصينية الصغيرة


    رغم نفي مستشار كبير بالبيت الأبيض تقارير حول بحث إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقف إدراج شركات صينية في وول ستريت، بدأت شركة «ناسداك» في شن حملة إجراءات صارمة ضد الطروحات العامة الأولية للشركات الصينية الصغيرة، من خلال تشديد القيود وإبطاء وتيرة عملية الموافقة، تبعاً لما كشفته وثائق تنظيمية وإفادات مسؤولين تنفيذيين بشركات وآخرين ببنوك استثمارية لـ«رويترز». وأمس، وصف بيتر نافارو، مستشار البيت الأبيض التجاري، التقارير التي تناولت بحث الإدارة الأميركية لحظر الإدراج بأنها «أخبار كاذبة»، مستعيرا التعبير الأشهر للرئيس الأميركي في تعليق لشبكة «سي إن بي سي»، قائلا إن «أكثر من نصف (هذه التقارير) غير دقيقة أو خاطئة».




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!