الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • ترمب: سأدمر اقتصاد تركيا إذا قضت على الأكراد


     قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس الأربعاء إنه سيدمر اقتصاد تركيا إذا قضى التوغل التركي في سوريا على السكان الأكراد بالمنطقة.



  • مهلة شهر أمام الشركات غير المطابقة لنشاطها الفعلي .. والمخالفة مهددة بإيقاف خدمات


    قال لـ"الاقتصادية" المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، "إن الوزارة بدأت تطبيق خطتها لتصحيح أنشطة المنشآت غير المطابقة لنشاطها الفعلي"، مؤكدا في حال عدم الاستجابة سيتم إيقاف الخدمات، إضافة إلى تطبيق لائحة المخالفات، ذلك بعد فترة تصحيحية تستمر لمدة شهر.




  • تراجعات شديدة لسندات تركيا السيادية .. وأعلى تقلبات لليرة في 3 أسابيع


    تعرضت السندات الدولارية السيادية لتركيا لضغوط شديدة أمس بعد أن بدأ الجيش التركي عملية عبر الحدود داخل سورية ضد المناطق الكردية.




  • تسارع وتيرة محادثات الفرصة الأخيرة بين لندن وبروكسل بشأن «بريكست»


    ضمن الجولات المكوكية، يرسل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون موفده اليوم إلى بروكسل لإجراء مفاوضات أخيرة حول "بريكست"، بينما أكد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي أنه سيكون "من الصعب جدا" التوصل إلى اتفاق، لكن الأمر لا يزال "ممكنا".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:02:20 AM


     


 



  • البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد مصر 5.8% في 2019-2020

    توقع البنك الدولي، اليوم الخميس، أن ينمو اقتصاد مصر 5.8% في السنة المالية الحالية، بانخفاض طفيف عن هدف الحكومة البالغ 5.9% لكن بما يتوافق مع توقع البنك قبل 6 أشهر.



  • ارتفاع أرباح "جرير" الفصلية 6% لـ305 مليون ريال

    نمو مبيعات معظم الأقسام وخاصة الإلكترونيات مدعوما بمبيعات الهواتف الذكية

    أعلنت شركة جرير للتسويق ارتفاع أرباحها الفصلية بعد الزكاة والضريبة إلى 305 مليون ريال، مقابل 288 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي بنمو 5.9%. ونمت الأرباح بنسبة 80.3%، مقارنة مع أرباح الربع السابق والتي كانت 169.1 مليون ريال.




  • ترمب: ثمة "فرصة طيبة حقا" لاتفاق تجارة أميركي صيني

    الرئيس الأميركي: في رأيي أن الصين تريد إبرام اتفاق أكثر مني


    قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إنه توجد فرصة جيدة جداً لأن تتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجارة. وأبلغ ترمب الصحافيين قبل محادثات تجارة رفيعة المستوى مرتقبة في واشنطن "إذا استطعنا إبرام اتفاق فسوف نبرمه، ثمة فرصة طيبة حقا".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «إس آند بي»: البنوك الخليجية تحافظ على استقرارها الائتماني

    قالت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» إن البنوك الخليجية المصنفة لديها ستحافظ على استقرار أوضاعها المالية في 2020 ما لم يحدث أي تصاعد في المخاطر الجيوسياسية أو انخفاض حاد في أسعار النفط. ورأت الوكالة في تقرير نشرته أمس عن توقعات العام 2020 للبنوك الخليجية بأن تلك البنوك 2020 ستتعامل بنجاح مع التراجع في الظروف الاقتصادية، بدعم من أوضاعها المالية القوية.



  • تزامناً مع «جيتكس».. وتوفر قنوات وخيارات رقمية متعددة للمتعاملين

    عمار النعيمي يطلق بوابة عجمان للدفع الذكي

    أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي «بوابة عجمان للدفع الذكي»، وهي منصة دفع ذكية لحكومة عجمان، تواكب أحدث التقنيات الرقمية في مجال دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية التي تقدم للمتعاملين، ويتم من خلالها إدارة الإيرادات الحكومية بطريقة آمنة وسريعة، وفق أعلى المعايير العالمية.




  • «المركزي» يستطلع رضا العملاء عن الخدمات المالية


    أطلق مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي استطلاعاً للرأي لتقييم وقياس مستويات رضا العملاء عن الخدمات المقدمة من البنوك وشركات التمويل والصرافات العاملة في الدولة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «إس آند بي»: نمو قوي لاقتصاديات دول الخليج

    توقعت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» أن تشهد الاقتصادات الخليجية نمواً أقوى نسبياً بعد الفتور الذي ساد خلال العام الحالي، وأن يحافظ صافي نمو الإقراض على استقراره، بمعدل مكون من خانة واحدة متوسطة.



  • كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات ثنائية حول نزاعهما التجاري

    أعلنت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، أن سول وطوكيو ستجريان محادثات في جنيف، غداً الجمعة، حول قيود التصدير اليابانية ضد جارتها كوريا الجنوبية كجزء من عملية تسوية المنازعات مع منظمة التجارة العالمية.



  • وفدان أميركي وصيني يبحثان في واشنطن اليوم إنهاء جمود مفاوضات التجارة

    يجتمع وفدان تجاريان من الولايات المتحدة والصين، اليوم الخميس، في واشنطن لإجراء محادثات تهدف إلى إنهاء الجمود في المفاوضات الأميركية الصينية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الناصر: الهجمات على «أرامكو» ليس لها تأثير على خطط الطرح

    مصادر ترجح إصدار نشرة الاكتتاب في الطرح العام الأولي نهاية الشهر الحالي

    أكد أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو» السعودية، أمس (الأربعاء)، أنه لن يكون هناك أي تأثير على خطط إدراج شركة «أرامكو» بالبورصة بعد هجمات على منشأتي بقيق وخريص التابعتين لها، الشهر الماضي.




  • حروب ترمب التجارية تفقد الولايات المتحدة ريادة «التنافسية»

    سنغافورة تتصدر... وتراجعات للاقتصادات الكبرى مع تقدمات عربية واسعة

    كشف التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التنافسية أن الولايات المتحدة انتقلت إلى المرتبة الثانية بعد سنغافورة في قدرتها التنافسية، بسبب الحروب التجارية التي يخوضها الرئيس دونالد ترمب.




  • الأسواق تنهي موجة هبوط على آمال طيبة لأزمة التجارة


    تلقفت الأسواق بإيجابية، أمس، أنباء قد تشير إلى ليونة من جانب الصين خلال الحرب التجارية المستعرة مع الولايات المتحدة، التي مالت إلى التعقد خلال الساعات السابقة، على خلفية إدراج واشنطن شركات تكنولوجية صينية على «القائمة السوداء». وذكرت «بلومبرغ»، أمس (الأربعاء)، نقلاً عن مسؤول على دراية مباشرة بمحادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة، أن الصين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، رغم إدراج شركات تكنولوجيا صينية على قائمة سوداء في الآونة الأخيرة.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!