الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 02.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 02.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • اقتصادات كبرى تفتح أبوابها للمهاجرين لحل معضلة نقص الأيدي العاملة .. التوظيف بأجور زهيدة


    أدى نقص الأيدي العاملة في كثير من الاقتصادات الكبرى إلى فتح الباب أمام العمال المهاجرين لحل تلك الأزمة، والاستفادة من توظيفهم بأجور زهيدة.



  • واشنطن وبكين توقعان اتفاق تجارة مبدئي منتصف الشهر الجاري


    أكد ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، أمس أن "المرحلة الأولى" من اتفاق التجارة المبدئي مع الصين تبدو في وضع جيد، ومن المرجح أنه سيوقع في نحو منتصف تشرين الثاني (نوفمبر)، رغم أن الموعد على وجه التحديد ما زال مثار تساؤل.




  • الدولار القوي يفقد جاذبيته مع توقعات بدخول أمريكا دائرة التباطؤ الاقتصادي


    تمسك اليورو بمكاسبه مقابل الدولار أمس في الوقت، الذي يبيع فيه المستثمرون العملة الأمريكية، متوقعين أن تنضم الولايات المتحدة قريبا إلى تباطؤ اقتصادي عالمي.




  • حزب «بريكست»: اتفاق الخروج الأوروبي خائن للمبادئ وسيئ


    دافع بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أمس، عن اتفاقه بشأن "بريكست" مع الاتحاد الأوروبي، بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من أنه سيجعل التوصل إلى اتفاق تجاري مستقبلي بين البلدين أمرا مستحيلا.



  • منظمة التجارة تسمح للصين بفرض عقوبات على بضائع أمريكية

    قال مسؤول أمريكي اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل لقرار لمنظمة التجارة العالمية يسمح للصين بفرض عقوبات تعويضية على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 3.579 مليار دولار سنويا بسبب فشل واشنطن في إلغاء رسوم لمكافحة الإغراق.




  • برئاسة ولي العهد .. إنشاء صندوق استثماري يرتبط تنظيميا بصندوق التنمية الوطني


    وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إنشاء صندوق استثماري يرتبط تنظيميا بصندوق التنمية الوطني، يختص بما يتعلق بالفعاليات المرتبطة بقطاعات الثقافة والترفيه والرياضة والسياحة، ويهدف إلى بناء شراكات استراتيجية لتعظيم الأثر في القطاعات المستهدفة.



  • تنظيم جديد لممارسة العمل الليلي يدخل حيز التنفيذ مطلع 2020

    أصدر المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، قرارا يتعلق بتنظيم العمل الليلي ويوضح ما على العامل الليلي من واجبات وما له من حقوق لدى المنشآت التي يعمل لديها.


 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:14:24 AM




  • أسواق العالم تترقب إعلان خطة طرح أرامكو الأحد

    نلقت وكالة "رويترز" للأنباء السبت عن خمسة مصادر لم تسمها، الإعلان عن خطة الطرح العام الأولي لعملاق النفط المملوك للدولة أرامكو السعودية ربما يكون يوم غد الأحد. وأضافت المصادر أن أكبر شركة للنفط في العالم ستعلن خطتها للطرح في الثالث من نوفمبر.



  • فيتش: ضعف مصداقية السياسة النقدية التركية يهدد الاقتصاد

    قالت إن أنقرة عرضة لعقوبات أميركية جديدة بموافقة الحزبين الجمهوري والديمقراطي

    عدلت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني توقعاتها بشأن تركيا من "سلبي" إلى "مستقر" وأكدت تصنيفها عند مستوى "بي بي-".




  • فيتش: فك ربط ليرة لبنان بالدولار خطوة مؤلمة

    الوكالة تصف هذا التحرك إن حصل بـ "إعادة تسعير للاقتصاد اللبناني"


    قال مدير الفريق السيادي في وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية توبي ايلز، إن تغيير ربط العملة اللبنانية بالدولار سيكون خطوة مؤلمة وسينجم عنه ضعف حاد لليرة لكنه قد يدر أيضا فوائد في الأجل الطويل.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المنتدى الاقتصادي: دبي مركز للتجارة والسياحة في المنطقة والعالم

    «مجالس المستقبل» تبحث غداً حلولاً لمشكلات البشرية

    ينطلق غداً في دبي الاجتماع الرابع لمجالس المستقبل العالمية 2019، بتنظيم من المنتدى الاقتصادي العالمي، وبالتعاون مع حكومة الإمارات. يُشارك في الاجتماع، الذي يستمر يومين، أكثر من 700 من الخبراء من شبكة مجالس المستقبل العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، حيث يبحثون في إيجاد حلول خلاقة للمشكلات التي تواجهها البشرية في المستقبل.



  • «أديبيك 2019» يرسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم

    تنطلق 11 الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أضخم دورات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبيك»، وتعد الدورة المقبلة، هي الثانية والعشرين في تاريخ المعرض، وتتميز بمشاركة دولية غير مسبوقة، حيث يرسم المشاركون ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.




  • خارطة طريق بالتعاون بين المصرف المركزي و«فيزا»

    الإمارات الأولى إقليمياً في أمن المدفوعات الرقمية


    شاركت الإمارات في فعاليات قمة «فيزا لأمن المدفوعات» لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في برشلونة الإسبانية، حيث أكد المشاركون أن الإمارات نجحت في اكتمال خارطة الطريق لأمن المدفوعات الرقمية عبر تعاون المصرف المركزي و«فيزا» لتتصدر دول الشرق الأوسط، في هذا المجال، فيما جاءت من بين أكبر 5 دول من حيث نسبة انتشار المدفوعات الرقمية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • "جوجل" تشتري "فيتبيت" للساعات الذكية مقابل 2.1 مليار دولار


    وافقت شركة "ألفابيت" الشركة الأم لشركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية "جوجل" على شراء شركة صناعة الساعات الذكية "فيتبيت" مقابل 2.1 مليار دولار وهي الخطوة التي ستعزز وجود شركة خدمات الإنترنت في سوق المعدات، في حين ستزيد احتمالات خضوع الصفقة لفحص سلطات مكافحة الاحتكار. وارتفع سهم "فيتبيت" اليوم الجمعة بنسبة 16% على خلفية هذه الأنباء.



  • بنوك تتسابق لمنح عملائها مزايا تفضيلية على قروض السيارات

    تتسابق بنوك عاملة في الدولة على تقديم عروض على قروض السيارات قبل طرح موديلات العام الجديد، حيث أعلنت بنوك عدة عن فائدة صفرية على عدد من العلامات التجارية للسيارات الفارهة، وعدد محدد من طرازات السيارات من ماركات معينة، فيما تم الإعلان عن عروض لفترات محددة لتخفيض الفائدة إلى 1.39% على تمويلات السيارات بشكل عام.



  • «أدنيك» تستضيف 15 فعالية في نوفمبر

    تستضيف شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» 15 فعالية خلال نوفمبر الجاري. ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات أعداداً كبيرة من الزوار، حيث تمثل طيفاً متنوعاً من المنتجات والخدمات.



  • جني أرباح يهبط بأسعار الذهب

    انخفضت أسعار الذهب أمس، في الوقت الذي باع فيه المستثمرون المعدن النفيس لجني الأرباح، بعد بيانات قوية للمصانع في الصين قلصت المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي، لكن الذهب يتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي، في الوقت الذي يتلقى فيه الإقبال على المعدن الأصفر الدعم من الضبابية التي تكتنف اتفاق للتجارة بين أميركا والصين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أميركا والصين تعملان بجدية لإبرام اتفاق التجارة

    توقعات بتوقيع «المرحلة الأولى» منتصف الشهر الجاري

    قال وزير التجارة الأميركي ويلبور روس الجمعة إن «المرحلة الأولى» من اتفاق التجارة المبدئي مع الصين تبدو في وضع جيد، ومن المرجح أنه سيوقع في نحو منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، رغم أن الموعد على وجه التحديد ما زال مثار تساؤل.




  • البيت الأبيض ينفي التوجه لإطاحة رئيس الفيدرالي

    قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض الجمعة إنه لا يوجد أي نقاش بشأن دفع جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) للتنحي عن منصبه، بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة هذا الأسبوع.




  • «منظمة التجارة» تمنح الصين حق معاقبة أميركا

    قالت لجنة بمنظمة التجارة العالمية أمس الجمعة إن الصين لها الحق في أن تفرض عقوبات تعويضية على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 3.579 مليار دولار سنويا، بسبب فشل واشنطن في إلغاء رسوم لمكافحة الإغراق... وهو تقريبا نصف المبلغ الذي سعت إليه بكين.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!