الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • شركة المدفوعات السعودية تبدأ إجراءات نقل أصولها من «ساما» .. والعمل بأسس مستقلة


    في الوقت الذي منح فيه مجلس الوزراء مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، صلاحية تأسيس شركة تملك نظم المدفوعات الوطنية، قال لـ"الاقتصادية" زياد اليوسف، المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية، إن العمل جار حاليا على نقل الأصول والموظفين من "ساما" إلى شركة المدفوعات السعودية.



  • الاكتتاب في سندات الخزانة الأمريكية العشرية أعلى من المتوسط


    في ثاني أيام سلسلة مزادات بيع سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل هذا الأسبوع، باعت وزارة الخزانة اليوم الأربعاء سندات مدتها 10 سنوات بقيمة 27 مليار دولار، حيث جاء الطلب أعلى من المتوسط، وذلك بعد بيع سندات مدتها 3 سنوات بقيمة 38 مليار دولار أمس.




  • عقبة تواجه محادثات التجارة بين أمريكا والصين تهبط بسعر الدولار


    تراجع الدولار مقابل الين اليوم في الوقت الذي شجعت فيه الشكوك بشأن موعد توقيع أمريكا والصين اتفاقا أوليا للتجارة المتعاملين على التخلي عن بعض المراكز الدائنة. كما تسببت الضبابية التي تكتنف التجارة في رفع الين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا مقابل اليورو والدولار الأسترالي. وبلغ الجنيه الاسترليني أدنى مستوى في أسبوع قبل اجتماع بنك انجلترا المركزي المقرر في وقت لاحق اليوم. ومن المتوقع ألا يكون هناك تغيير في السياسة لكن المستثمرين يركزون على الكيفية التي سيرد بها البنك على الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتلقى الدولار مفاجأة أمس بعد أن قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن توقيع ما تسمى بالمرحلة الأولى من اتفاق تجاري قد يتأجل حتى ديسمبر. وتراجع الدولار 0.24 في المائة اليوم إلى 108.73 ين.




  • «حكماء الاقتصاد» يستبعدون ركودا عميقا في ألمانيا .. وينصحون بدعم الشركات المتعثرة


    رغم الضعف الاقتصادي المستمر، لا يتوقع "حكماء الاقتصاد" في ألمانيا، وهم لجنة من المستشارين تقدم نصائح اقتصادية للحكومة الألمانية، "ركودا واسعا وعميقا" في البلاد.



  • الصين وفرنسا تبرمان اتفاقيات بـ 15 مليار دولار في الطاقة والزراعة والطيران

    وقعت فرنسا والصين أمس عقودا بقيمة إجمالية 15 مليار دولار خلال زيارة يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبلاد. وبحسب "رويترز"، جرى إبرام الاتفاقات في مجالات الطيران والطاقة والزراعة، بما في ذلك منح موافقات لـ20 شركة فرنسية على تصدير الدواجن واللحوم إلى الصين.




  • ثقة الشركات الصناعية في بريطانيا تتراجع بأسرع وتيرة منذ منتصف 2016


    تدهورت مشاعر التفاؤل بين الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة في بريطانيا، بأسرع وتيرة لها منذ منتصف 2016.



  • صناعة التمويل الأوروبية تشهد تراجعا على الساحة العالمية

    حذر كارل فون رور، الرئيس التنفيذي لمصرف "دويتشه بنك" الألماني، أمس من أن صناعة التمويل في أوروبا تشهد تراجعا في تأثيرها على المستوى العالمي، بشكل كبير، حيث تمثل معدلات الفائدة السلاح الرئيس لتعزيز اقتصاديات القارة وتجعل الأمور تزداد سوءا.




  • المركزي الكويتي: 10.5 مليار دولار فائض الحساب الجاري في الربع الثاني

    أفاد بنك الكويت المركزي بأن الحساب الجاري المحلي حقق فائضا بلغ 3.2 مليار دينار كويتي (نحو 10.5 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني من 2019 مقابل 2.6 مليار دينار (نحو 8.5 مليار دولار) في الربع الأول.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:13:38 AM


     



  • أرامكو تنضم لمبادرة لوقف حرق الغاز بحلول 2030

    قالت شركة أرامكو إنها ستنضم إلى مبادرة البنك الدولي للتخلص من حرق الغاز نهائياً بحلول 2030، وقالت إن حرقها أقل بالفعل من 1%



  • السعودية.. أعلى مستوى لمتوسط الأجور بالقطاع الخاص منذ 2015

    ارتفع متوسط الأجر الشهري للسعوديين المشتغلين في القطاع الخاص بنهاية الربع الثاني من 2019، إلى أعلى مستوياته منذ عام 2015 "18 ربعا"، ليبلغ نحو 6435 ريالاً.




  • وزير الصناعة السعودي: ندرس وضع الشركات المتعثرة لدعمها


    قال بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، "إن الوزارة تعمل مع وزارة المالية على دراسة وضع الشركات الصناعية المتعثرة مالياً، لدعمها وضمان استدامتها، من خلال برامج صندوق التنمية الصناعية"، مؤكداً أن وضع الشركات المتعثرة مقلق ويحظى باهتمام وعليه تركيز كبير منذ فترة طويلة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • "أبوظبي المالي": بدء إدراج صكوك "الدار للاستثمار" اليوم


    أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية بدء إدراج الصكوك التي أصدرتها شركة الدار للاستثمار والتي بلغت قيمتها الاسمية 500 مليون دولار اعتباراً من اليوم.



  • جمعة الجنيبي: "إكسبو 2020" فرصة لإبراز مكانة المنطقة العربية وإمكاناتها

    أكد سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية أن معرض "إكسبو 2020 دبي" يعد حدثاً فريداً من نوعه في المنطقة العربية ويثبت قدرتها على استضافة مثل هذه الفعاليات المهمة، مشيراً إلى أن المعرض فرصة كبيرة أمام الدول المشاركة لإعادة رسم مكانة المنطقة العربية وإبراز إمكاناتها.



  • صندوق النقد الدولي: «إكسبو 2020» والمحفزات يعززان زخم النشاط الاقتصادي في الإمارات

    أكد صندوق النقد الدولي تعافي النشاط الاقتصادي في دولة الإمارات العام الجاري، وزيادة الزخم العام المقبل، بدعم من معرض إكسبو 2020 دبي، والحوافز الحكومية المالية المعمول بها.



  • دبي ترحب بمليون زائر و200 سفينة سياحية

    تعزّز دبي مع بدء موسم السياحة البحرية الجديد جهودها الهادفة إلى استقطاب المزيد من الزوّار الراغبين في استكشاف المدينة خلال فصل الشتاء، وترسيخ مكانتها وجهة رائدة للسفن السياحية في المنطقة، وسط توقعات باستقبالها خلال موسم 2019/‏‏‏‏2020 أكثر من مليون زائر و200 سفينة سياحية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «لوفتهانزا» تلغي 1300 رحلة جوية إثر إضراب أطقم ضيافتها

    بدأت أطقم الضيافة الجوية بشركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، صباح اليوم (الخميس)، إضراباً يستمر ليومين وسط توقعات بتأثر 1300 رحلة جوية و180 ألف مسافر بتلك الخطوة.




  • اتفاق التجارة الأميركي ـ الصيني في مرحلة البحث عن مكان للتوقيع

    الأسواق تواصل نتائجها القياسية مدفوعة بالتفاؤل

    بات الحديث عن اتفاق التجارة الأميركي الصيني منصبا خلال الأيام الماضية على البحث عن مكان للتوقيع، ما يعني أن الطرفين قد تخطيا مراحل كبرى للمضي قدما نحو توقيع اتفاق أولي يترقبه العالم أجمع.



  • صندوق النقد يخفض توقعاته لاقتصاد منطقة اليورو المهدد بالانكماش

    بؤرة إيجابية من مبيعات التجزئة... ومخاوف حول صناعة التمويل

    قال صندوق النقد الدولي أمس (الأربعاء)، إن اقتصاد منطقة اليورو يتجه صوب التباطؤ بأكثر من المتوقع، مع امتداد أزمة قطاع الصناعات التحويلية إلى قطاع الخدمات الأوسع نطاقاً وسط استمرار توترات التجارة العالمية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!