الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • تراجع مؤشر مناخ الاقتصاد العالمي إلى أدنى مستوياته في 10 أعوام


    أعلن معهد "إيفو" لأبحاث الاقتصاد في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، استمرار تراجع التوقعات بشأن مناخ الاقتصاد العالمي.وبحسب "الألمانية"، أوضح المعهد أن مؤشر المناخ الاقتصادي العالمي الخاص به انخفض في الربع الأخير من العام، من سالب 10.1 إلى سالب 18.8 نقطة.



  • "علي بابا" تحصد مليار دولار في دقيقة خلال "يوم العزاب" الصيني


    أنفق المستهلكون الصينيون مبلغا قياسيا على منصات "علي بابا" أمس، خلال فترة الشراء السنوية "يوم العزاب"، وهو أكبر حدث للتسوق طوال 24 ساعة في العالم، وبدأ هذا العام بعرض جذاب للفنانة الأمريكية تايلور سويفت.




  • "إعمار الإماراتية" تعلن زيادة في الأرباح رغم تراجع سوق العقارات


    أعلنت مجموعة إعمار العقارية في دبي عن ارتفاع المبيعات وازدياد صافي الأرباح بنسبة 20 % مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي، رغم التباطؤ الاقتصادي الذي أدّى إلى تراجع في سوق العقارات.




  • البترول الكويتية تقترض مليار دولار من البنوك العالمية


    قال مصدر نفطي مسؤول إن مؤسسة البترول الكويتية في المراحل النهائية لتوقيع قرض ضخم بقيمة مليار دولار مع البنوك العالمية وذلك بغرض تمويل رأس المال العام للمؤسسة. ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم عن المصدر قوله إن توقيع اتفاقية القرض ستكون قبل نهاية 2019، حيث إن المفاوضات في مراحلها النهائية.








أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:21:02 AM


             



  • 17.14 مليار ريال أرباح 10 شركات مدرجة بالسوق السعودي

    سجلت أعلى عشر شركات ربحية مدرجة بالسوق السعودي صافي أرباح خلال الربع الثالث بلغت 17.14 مليار ريال، تعادل 71.8% من إجمالي أرباح السوق.



  • رئيس اتحاد بنوك لبنان: المصارف مغلقة بسبب إضراب


    قال رئيس اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان لرويترز إن البنوك في العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق أخرى مغلقة اليوم الثلاثاء، بسبب إضراب.




  • جمعية مصارف لبنان: سنحمي موظفي البنوك


    قالت جمعية مصارف لبنان إنها عقدت اجتماعا طارئا يوم أمس الاثنين لمناقشة إضراب دعا إليه اتحاد نقابات موظفي المصارف لدواع أمنية تتعلق بالموظفين، متعهدة بحمايتهم بعد تعرضهم لاعتداءات جسدية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • النفط يصعد وسط ترقب الأسواق لمحادثات التجارة


    ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، متعافية من خسائر مبكرة بفعل آمال في أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ربما يشير إلى تقدم في محادثات التجارة مع الصين خلال كلمة في وقت لاحق اليوم.



  • "أدنوك للغاز" توقع اتفاقيات مع "بي بي" و"توتال" لتوريد الغاز حتى 2022

    أعلنت شركة أدنوك للغاز الطبيعي المُسال، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم، عن توقيع اتفاقيات توريد مع شركات تابعة لكل من شركة "بي بي" وشركة "توتال" تم بموجبها حجز أغلبية إنتاج أدنوك من الغاز الطبيعي المُسال لغاية الربع الأول من عام 2022.



  • منصور بن زايد: «أديبك» يسهم في صياغة مستقبل مزدهر لصناعة النفط والغاز

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس، الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2019» الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر الجاري بمشاركة ما يزيد على 2200 جهة عارضة.



  • الرئيس التنفيذي للشركة خلال افتتاح «أديبك»: «أدنوك» مستمرة في تحقيق المزيد من الإنجازات بفضل رؤية القيادة

    أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها، مواصلة الشركة العمل على تحقيق المزيد من الإنجازات، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ودعمها غير المحدود والعزيمة القوية والجهود المخلصة لجميع كوادرها، والتعاون الوثيق مع شركائها.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المخاوف تعاود غزو الأسواق العالمية مع «موجة تشاؤم»

    تصريحات ترمب وتوقعات النمو السيئة تثير مزيداً من القلق

    غلبت موجة من التشاؤم على الأسواق العالمية الكبرى، مع افتتاح تعاملات الأسبوع أمس الاثنين، مدفوعة بشكل رئيسي من عودة المخاوف المتصلة بكافة الملفات المثيرة للقلق، وعلى رأسها عودة الغموض لمحاصرة التقدم حول إبرام المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين. وكانت واشنطن وبكين قد اتفقتا على التراجع عن رسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى من اتفاق تجارة؛ لكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنكر في وقت لاحق أي اتفاق من هذا النوع. وقال يوم الجمعة إنه لم يوافق على إلغاء الرسوم الأميركية كما تطالب الصين، مما أثار بعض الشكوك بشأن فرص إبرام اتفاق؛ لكنه قال يوم السبت إن محادثات التجارة تسير بشكل «جيد جداً»؛ لكن الولايات المتحدة لن تبرم اتفاقاً مع بكين «إلا إذا كان الأمثل» لبلاده.




  • «علي بابا» تقهر «حرب التجارة» في «عيد العزاب»

    حطمت الرقم القياسي لمبيعاتها وتجاوزت أيام التسوق العالمية

    حدد المتسوقون يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) في تقويمهم الخاص كـ«يوم شديد التميز»، ولم ينتظروا خصومات «الجمعة السوداء» أو «اثنين الإنترنت»، لترتفع المبيعات خلال ما يعرف بـ«يوم العزاب» إلى مستويات قياسية في الصين وحول العالم من خلال منصات التسوق الإلكتروني.



  • 80 % من المستثمرين العالميين يخططون لضخ المزيد في الصين

    أكد استبيان رأي أجرته وحدة المعلومات الاقتصادية في مؤسسة الـ«إيكونوميست» حول تعرض المستثمرين العالميين للصين، بتكليف من شركة «أنفسكو»، إلى أن أكثر من 80 في المائة من المستثمرين العالميين يخططون لزيادة توزيعاتهم في استثمارات صينية بشكل كبير أو معتدل على مدار الـ12 شهراً المقبلة، بينما أشار 4 في المائة فقط إلى نيتهم الحد من مستويات تعرضهم للصين.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!