الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أحكام بالسجن والإعدام لمدانين بالانتماء لداعش في العراق

أحكام بالسجن والإعدام لمدانين بالانتماء لداعش في العراق
أحكام بالسجن والإعدام لمدانين بالانتماء لداعش في العراق

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد - الرصافة الاتحادية في العراق، اليوم الثلاثاء حكماً بالسجن لمدة 15 سنة على مدان بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.


فيما أكد مجلس القضاء الأعلى في العراق أن: "مداناً اعترف في مرحلتي التحقيق الإبتدائي والقضائي بعمله في التنظيمات الإرهابية منذ عام 2004".


وأشار إلى أن: "المدان عمل على تطوير الأسلحة والمساهمة في تفخيخ العجلات إضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي للتنظيم الإرهابي في مدينة الفلوجة".


كما وأضاف: "المدان انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي في عام 2014 وقام بتنفيذ عدة عمليات ضد القوات الأمنية العراقية، بحسب اعترافاته".


فيما أشار البيان إلى أن "المحكمة الجنائية المركزية في الرصافة أصدرت الحكم بالسجن 15 عاماً ضد المتهم وفق أحكام المادة الرابعة/1 بدلالة المادة الثانية/1/3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".


كما أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين حكماً بالاعدام على مدان اشترك بعملية خطف وإعدام جماعي 13 شخصاً في ناحية العلم.


وبحسب المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في صلاح الدين إن: "مداناً اعترف بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابي والاشتراك في عمليات إجرامية عدة بينها حادثة الهجوم على ناحية العلم عام 2014 وقيام مجموعته باختطاف 13 شخصاً معظمهم في الأجهزة الأمنية".


وأضاف أن "المختطفين تم إعدامهم في ما بعد في منطقة الفتحة التابعة لمنطقة بيجي وتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي".


كما وتابع أن "المحكمة وجدت أن الأدلة كافية لإدانة المتهم وقضت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحقه وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!