الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أرامكو السعودية تكتشف حقول جديدة للغاز الطبيعي
أرامكو

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في مناطق مختلفة من المملكة، بما في ذلك الربع الخالي والمنطقة الشرقية.

وقال إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في الربع الخالي، والغاز الطبيعي في خمسة مكامن في حقول مكتشفة مسبقاً في المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضاً: مسجلًا 1.6%.. التضخم في السعودية يواصل تباطؤه للشهر الخامس

وبحسب ما أعلن، فإن حقلي الحيران والمحاكيك في الربع الخالي يمثلان اكتشافين جديدين للغاز الطبيعي، حيث تدفق الغاز من مكمن حنيفة في حقل الحيران بمعدل 30 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن العرب – ج في الحقل نفسه بمعدل 3.1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من حقل المحاكيك بمعدل 0.85 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

واكتشف الغاز الطبيعي أيضاً في مكمن الجله في حقل عسيكرة في الربع الخالي، بمعدل 46 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وفي مكمن عنيزة – أ في حقل شدون غرب مركز حرض، بمعدل 15.5 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وفي مكمن عنيزة ب/ج في حقل مزاليج جنوب غربي الظهران، بمعدل 14 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وفي مكمن الصارة في حقل الوضيحي ومكمن القصيباء في حقل أوتاد جنوب غربي مدينة الهفوف.

وأكد وزير الطاقة أن هذه الاكتشافات تعزز موقع المملكة كمنتج رئيسي للغاز الطبيعي، وتساهم في تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاقتصاد الوطني، وقال إن أرامكو السعودية تواصل استكشاف وتطوير الحقول الجديدة والقديمة، وتستثمر في تقنيات حديثة لزيادة الإنتاج والكفاءة، وأشار إلى أن الغاز الطبيعي يلعب دوراً مهماً في تلبية الطلب المحلي على الطاقة، وتقليل الانبعاثات الضارة، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!