الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان يهدد .. والنظام يصفه بالكلام الفارغ
أردوغان يهدد .. وحكومة النظام تصفه بالكلام الفارغ

ذكر مصدر في وزارة الخارجية السورية أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخصوص النظام السوري وجيشها "جوفاء وفارغة وممجوجة"، ولا تصدر إلا عن "شخص منفصل عن الواقع".


 


وأضاف المسؤول, أن تصريحات "الرئيس التركي تأتي بعد انهيار تنظيماته الإرهابية التي يدعمها ويسلحها ويدربها، تحت ضربات الجيش العربي السوري، وبعد انكشاف أمره ودوره كأداة للإرهاب الدولي", بحسب وصفه .


مشيرأ, إلى أن "تهديد الرئيس التركي بقصف جنود الجيش السوري جاء بعد أن تلقى ضربات موجعة لجيشه من جهة، ولإرهابييه من جهة أخرى".


وأكد على أن سوريا مستمرة في "واجباتها الوطنية والدستورية في مكافحة التنظيمات الإرهابية على كامل الجغرافيا السورية وتخليص أهلنا من نيراها، بما في ذلك فتح معابر إنسانية آمنة"، متهماً "رأس النظام التركي" باستخدام المدنيين كدروع بشرية.


إقرأ المزيد :صحيفة تركية: التحضيرات التركية لشنّ حملة عسكرية ضد النظام السوري وصلت إلى أعلى مستوى


وختم بالقول, أن تواجد القوات التركية في سوريا هو بحد ذاته إحتلال, وغير مشروع, وهو خرق فاضح لما تقوم فيها أنقرة بحق السيادة الوطنية السورية, وعلى تركيا تحمل مسؤوليتها الكاملة من التواجد في الأراضي السورية.


وكان الرئيس التركي " رجب طيب أردوغان " قد هدد النظام السوري، وأن الجيش التركي سيضرب قوات النظام السوري، في حال كرر اعتداءاته على الجنود الأتراك، حتى لو كان ذلك خارج المناطق المشمولة باتفاق سوتشي.


إقرأ المزيد :قوات النظام السوري تسيطر على خان العسل


وأضاف, في حال اعتداء النظام على قواتنا، سنضرب جيشه, حتى في المناطق غير المشمولة باتفاق سوتشي", مضيفاً, أردوغان أن الطائرات التي تقصف المدنيين في إدلب، لن تستطيع التحرك بحرية كما كانت في السابق.


وأشار" أردوغان " إلى أن تركيا لن تظل صامتة حيال ما يجري في إدلب، رغم تجاهل الجميع للمأساة الحاصلة هناك.


ولفت بحديثه, أنه لن يكون أحد في مأمن بمكانٍ أُهدر فيه دم الجنود الأتراك، ولن نتغاضى بعد الآن عن عمالة أو حقد أو استفزاز أي كان".


وأنهى حديثه, على إصرار تركيا على خروج النظام السوري الى خارج نقاط المراقبة حتى نهاية فبراير .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!