الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أسطورة "الشياطين الحمر" يعلن إصابته بالزهايمر.. أطلب من أحبائي الصبر

أسطورة
أسطورة "الشياطين الحمر" يعلن إصابته بالزهايمر.. أطلب من أحبائي الصبر

أعلن الأسكتلندي دينيس لو (81 عاماً) أسطورة مانشستر يونايتد إصابته بمرض "الزهايمر".


وقال لو في بيانه: "لن تكون رحلة سهلة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يحبونك أكثر من غيرهم، أعلم أن الطريق أمامنا سيكون شاقاً ومؤلماً وسيتغير باستمرار، لذا أطلب التفهم والصبر.


يتابع: "أنا أفهم ما يحدث ولهذا السبب أريد معالجة وضعي الآن وأنا قادر، لأنني أعرف أنه ستكون هناك أيام لا أفهم فيها ما يحدث حولي وأكره التفكير في ذلك الآن".


وأضاف: "سأوصل مشاهدة مانشستر يونايتد وأحاول ان أكون إيجابيا، لدي أيام جيدة وأيام سيئة وأهدف إلى قضاء كل يوم في تعديل نمط حياتي وفقا لذلك".


https://twitter.com/ManUtd/status/1428313015946973185

ويرى "لو" أن ما تقوم به المؤسسة الخيرية من جمع للتبرعات عمل مذهل مع صناعة الرياضة، من خلال حملتها التي يؤيدها بالكامل. يقول: "هذا يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً للاعبين الحاليين والسابقين والمشجعين على حد سواء."




Denis was one of the world's most feared strikers during his time at Old Trafford. Denis was one of the world's most feared strikers during his time at Old Trafford.

وكانت دراسة أُجريت في عام 2019 أثبتت أن لاعبي كرة القدم المحترفين أكثر عرضة بثلاث مرات ونصف للوفاة من الخرف من باقي الأشخاص من نفس الفئة العمرية.


اقرأ المزيد: سيدات “بيمان وأهلي عامودا” إلى نهائي مسابقة الكأس في الجزيرة

وفاز دينيس لو ببطولتين للدوري والدرع الخيرية مع مانشستر يونايتد مع دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة مع فوزه بالكرة الذهبية لعام 1964. وسجل لو 237 هدفا مع مانشستر يونايتد في 404 مباراة لعبها مع الشياطين الحمر.


ليفانت نيوز _ متابعة_ الغارديان


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!