الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا : لن تستبعد الشركة الصينية " هواوي "من مشروع شبكة "5 جي"

ألمانيا : لن تستبعد الشركة الصينية
ألمانيا : لن تستبعد الشركة الصينية " هواوي " مشروع شبكة "5 جي"

ينذر التصعيد التجاري والتكنولوجي بين الولايات والصين بإشعال حرب , ولا تزال " الحرب الباردة " حرب التكنولوجيا الجيل الخامس ومن يظفر بعقود استغلالها حول العالم دائرة بين الصين والولايات المتحدة .


وكانت واشنطن قد حذرت دولاً أوروبية من منحها عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي" عقوداً لمدّ شبكات الجيل الخامس، بحجة أن أكبر مورد عالمي لتكنولوجيا الاتصالات يعمل في واقع الأمر لصالح بكين.


وعلى الرغم من تلك التحذيرات قالت ألمانيا إنها لن تستبعد الشركة الصينية هواوي من العمل على توفير شبكة 5 جي، قائلة إنها تريد توفير"مساحة تنافس متكافئة" لمزودي هذه التكنولوجيا.


وجاء في القرار، الذي تمت المصادقة عليه، اليوم السبت، بأغلبية كبيرة خلال المؤتمر العام للحزب المنعقد بمدينة لايبتسيج، شرقي ألمانيا، أنه بإمكان الشركات التي تلبي معايير أمنية محددة على نحو قابل للمراجعة المشاركة في هذا التطوير.


وأوضح القرار أن هذه المعايير يجب أن تتضمن استبعاد وجود نفوذ لدولة أجنبية على البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس في ألمانيا.


ورحبت هواوي بقرار ألمانيا، وقالت الشركة " إن تسييس الأمن السيبراني (الرقمي) لن يعيق تطوير التكنولوجيا والتقدم الاجتماعي في حين أنه لن يفعل شيئاً للتصدي للتحديات الأمنية التي تواجهها جميع البلدان".


وأشارت " هواوي " "ستواصل الشركة العمل بشكل مفتوح مع المنظمين والعملاء والمؤسسات الصناعية لضمان أن تكون شبكات الاتصال آمنة".


وقالت هواوي "أن على مدار الثلاثين عاماً الماضية خدمنا أكثر من ثلاثة مليارات شخص حول العالم، وحافظنا على سجل حافل في مجال الأمن طوال الوقت"


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!