الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أمازون تطوّر جهازاً لتعقّب توقّف التنفس أثناء النوم

أمازون تطوّر جهازاً لتعقّب توقّف التنفس أثناء النوم
( الصورة تعبيرية )

تتسابق كبرى الشركات التقنية للاستحواذ على أكبر حصة من السوق الرقمية باستقطاب أكبر عدد ممكن من الناس، في ظلّ الانتشار المتسارع لخدمات الإنترنت العريضة النطاق حول العالم، واندماج الناس والمجتمعات والاقتصادات في العالم الرقمي الذي دخلت خدماته وتطبيقاته وأجهزته جميع مناحي الحياة اليومية للإنسان.


ذكرت مصادر إعلامية، أنّ شركة "أمازون" تطور جهازاً جديداً بحجم راحة اليد متوافقاً مع مساعدها الصوتي أليكسا قادر على تسجيل واكتشاف علامات توقّف التنفس أثناء النوم باستخدام الرادار.


وفي تقرير نشره موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإنّ الجهاز يوضع على الطاولة بجانب السرير مع استخدام رادار الموجات المليمترية لتسجيل أنماط نوم المستخدمين والتنفس، وذلك بهدف الكشف عن التفاصيل الدقيقة في الحركات التي يمكن أن تكون ناجمة عن انقطاع التنفس أثناء النوم.


ويجري تطويره تحت الاسم الرمزي Brahms، في إشارة إلى المؤلف الموسيقي الألماني "يوهانس برامز"، الذي يشتبه في إصابته بانقطاع النفس أثناء النوم.


وكانت "أمازون" قد أعلنت، في العالم الماضي، أنّها تطوّر جهازاً قادراً على تسجيل واكتشاف علامات توقف التنفس أثناء النوم، ويشبه الجهاز في شكله الحالي وسادة سداسية متصلة بقاعدة سلكية معدنية.



اقرأ: تويتر تستحوذ على تطبيق Breaker


ومن المتوقّع أن يكون هذا الجهاز الجديد قادراً على الاتصال بالأجهزة الأخرى وإرسال الإشعارات من خلال تطبيق مستقل، ويشكل الجهاز Brahms التقدّم الأحدث لشركة أمازون في مجال التكنولوجيا الصحية.


اقرأ: ترامب يحظر 8 تطبيقات برمجيّة صينيّة


ننوّه إلى أنّ فكرة استخدام الرادار لمراقبة النوم ليست وليدة اليوم، وقد حاولت شركة أخرى رفيعة المستوى تسويق هذه التقنية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!