الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أمير قطر يتسلّم أوراق اعتماد سفير مصر الجديد في الدوحة
257381880_199751165668071_2404248076345787848_n
تسلّم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، يوم أمس الاثنين، أوراق اعتماده السفير المصري الجديد لدى الدوحة، عمرو الشربينى.

وأعلنت الخارجية المصرية، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، تسلم أوراق اعتماد سفير بلادها بالدوحة، عمرو الشربيني، مثمناً تطور العلاقات بمصر.

وقالت الخارجية في بيانها بأن السفير الشربيني نقل خلال اللقاء: "تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى أمير قطر، موضحاً ما تمثله المرحلة الراهنة من مرحلة جديدة في علاقات البلدين وما تعبر عنه من رغبة مشتركة للمُضي قُدماً بتلك العلاقات نحو مزيد من التعاون المشترك على أساس المصالح المتبادلة".

قطر

وأضاف البيان  بأن الشيخ تميم بن حمد طلب: "نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، مثمناً التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين". منوهاً باهتمام قطر بتفعيل التعاون مع مصر فى كافة المجالات والارتقاء بالعلاقات بين البلدين، متمنياً للسفير المصري النجاح فى أداء مهامه.

وأفادت وكالة "قنا" الرسمية القطرية، بأن الشيخ تميم تسلم بمكتبه في الديوان الأميري أوراق اعتماد 7 سفراء، بينهم الشربيني، وقد رحب أمير قطر، بالسفراء "متمنياً لهم التوفيق في مهامهم، وللعلاقات بين دولة قطر ودولهم مزيداً من التطور والنماء".

ووقعت قطر والسعودية ومصر والإمارات والبحرين يوم 5 يناير على بيان العُلا في السعودية، الذي أنهى الأزمة المندلعة منذ عام 2017. واتفقت قطر ومصر يوم 20 يناير على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين وذلك بعد أن تمت إعادة حركة الطيران يوم 18 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً: الدوحة توقف إمدادات السولار القطري إلى قطاع غزة

وفي 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماد سالم بن مبارك آل شافي، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى القاهرة.

وكان وزير الخارجية القطري نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير المصري لدى دولة قطر عمرو الشربيني في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!