الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أنقرة تتيح بدلاً نقدياً للخدمة الإلزامية إلى جانب خفض مدتها

أنقرة تتيح بدلاً نقدياً للخدمة الإلزامية إلى جانب خفض مدتها
أنقرة تتيح بدلاً نقدياً للخدمة الإلزامية بجانب تخفيضها

صادق الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" على قرار للبرلمان التركي كان قد صوت عليه بأغلبية بسيطة، الثلاثاء، يقضي بتقليص مدة الخدمة الإلزامية في قوات الجيش التركي.


وبحسب صحيفة "حرييت" التركية أن 335 نائباً من أصل 600 وافقوا على تمرير القانون، الذي لم يرفضه سوى 17 نائباً، بحيث انخفضت مدة الخدمة العسكرية من 12 شهراً، وفق ما هو معمول به حالياً، إلى 6 أشهر فقط.


كما يتضمن القانون الجديد، أداء الذكور المكلفين، الخدمة الإلزامية 6 أشهر، ويتيح القانون للمكلفين التسريح مبكراً، بعد إتمامه دورة تدريبة لمدة شهر، مع دفع بدل نقدي عبارة عن 31 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 5371 دولاراً.


ومن المرتقب وبحسب القانون الجديد، أن يسرّح الجيش التركي، قرابة 130 ألف عسكري على مراحل وبشكل مدروس، من أصل قرابة 400 ألف عسكري، والذي هو عدد الجيش التركي.


وبحسب موقع أحوال تركيا المعارض : "إن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها تركيا دفعت حكومة أردوغان إلى بيع الخدمة الإلزامية العسكرية مقابل مبلغ مالي كبير ينهك كاهل الشباب الأتراك. وحاولت حكومة أردوغان استغلال الأزمة التي تكون من أبرز سماتها انخفاض الليرة وارتفاع الأسعار والتضخم وهروب الاستثمارات الأجنبية، للخروج بمكسب مالي على أمل سدّ بعض العجز في خزينة الدولة المستنزفة.


أنقرة تتيح بدلاً نقدياً للخدمة الإلزامية إلى جانب خفض مدتها


أنقرة تتيح بدلاً نقدياً للخدمة الإلزامية إلى جانب خفض مدتها


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!