الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أهم أسباب المزاج السيئ صباحاً... وكيف تتخلص منه؟
الحالة المزاجية \ تعبيرية

الكثير والعديد من الأسباب تجعلنا نستيقظ في حالة سيئة ولكن البعض منها قد تكون بلا أي اسباب معينة إذ أنك تسيقظ وأنت في مزاج سيئ للغاية دون أن تعلم لماذا .

ولكن حسب دراسات علمية فإن تغير القليل من معالجة روتين وقت النوم وتغيرات بسيطة سوف تحسن من مزاجك .


أسباب الشعور بالغضب صباحاً:

العديد من الأسباب العاطفية قد تؤدي الى ذلك كالإكتئاب والحزن والتوتر وأحياناً بسبب تغير الفصور ولكن قد يعود السبب الى قلة النوم أو أنك تريد الأستمرار بالنوم لوقت أطول لان قلة النوم والتعب يجعلاننا نرى الحياة بصورة سلبية للغاية .


الطعام الصحي: للطعام دور كبير في التأثير على المزاج إذ إن ماتأكله مساءاً يؤثر على نومك و مزاجك صباحاً

فإن تناول طعامٍ غير صحي يؤدي الى إنخفاض السكر بالدم لهذا من الجيد تناول طعام صحي قبل النوم .


وكما ذكر أخصائيون في التعذية فإن بعض من الناس لديهم حساسية السكر في الدم مما يجعل مزاجهم يتقلب بسهولة اكبر.

وينصح أطباء مختصون بعدم تناول أطعمة شديدة السكر كالشوكلاتة والبسكويت أو الكحول يعني الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لأن هذا سيجعلك تنام وأنت تشعر بالسعادة ولكن! عندما ترتفع نسبة السكر في الليل فهذا سيجعلك تشعر بالإرهاق وسيجعلك تستيقظ في مزاج سيئ .


من الأسباب اللتي تساهم في تقلب المزاج هي وجبة العشاء حيث ينصح أطباء مختصون بتناول وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات من موعد النوم حتى لايؤثر ذلك سلبيا على مزاجك .


لوجبة الإفطار دور مهم جدا جدا في تحسين المزاج فهي تساعد على تجنب الكربوهيدرات المكررة مثل الكرواسان والكعك والحبوب، والتي سوف ترسل السكر في الدم إلى أعلى مستوياته وتراجعها مرة أخرى، مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة وانخفاض الحالة المزاجية وفي النهاية فإن البروتين عنصر اساسي ضمن وجبة الافطار لذا تناول البيض , او الافوكادو واي اطعمة تحتوي على البروتين .


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!