الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إذاعة يمنية تابعة للحوثيين تجمع تبرعات لحزب الله

إذاعة يمنية تابعة للحوثيين تجمع تبرعات لحزب الله
إذاعة يمنية تابعة للحوثيين تجمع تبرعات لحزب الله

أعلنت الإذاعة اليمنية المقرّبة من المتمردين الحوثيين سام إف إم أنها جمعت ما يقارب من 300,000 دولاراً على شكل تبرعات لحزب الله اللبناني.


وفي شريط فيديو نُشر يوم السبت، يمكن رؤية لوغو راديو سام إف إم، والرئيس التنفيذي للراديو، أمام حزم الأوراق النقدية، حيث يحتفلون بجمع أكثر من 74 مليون ريال يمني، أي ما يعادل 296،000 دولار. وفي شريط الفيديو تم ترديد هتافات عديدة منها: "من اليمن نحيي مقاومة لبنان، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، رحم الله اليهود".


تم إطلاق حملة جمع التبرعات هذه في آذار/مارس الماضي، ودعا زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله أنصار حزب الله إلى التبرع، وبالتالي اعترف لأول مرة أن تدريبه "بحاجة إلى الدعم" لمواجهة العقوبات التي تفرضها الدول الغربية.


ومن المعروف أنه كان حزب الله مؤيدًا قويًا للمتمردين الحوثيين منذ بداية الصراع في اليمن، حيث سبق وأن تظاهر حزب الله بسلسلة من المسيرات المؤيدة للحوثيين في الضواحي الجنوبية لبيروت، وهي أحد معاقل الحزب الشيعي.


ويتم دعم المتمردين الحوثيين، من الأقلية الزيدية "فرع من الشيعة"، من قبل إيران الذين ينكرون ذلك، من خلال توفير الدعم العسكري لهم، وتقول المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، أن حزب الله أرسل مقاتلين إلى البلاد لمساندة الحوثيين، وهو ما ينفيه حزب الله.


وقد انتقد العديد من الناشطين اليمنيين التبرع لحزب الله، وخاصة أن السكان اليمنيين يعانون من أزمة إنسانية خطيرة، ففي الأسبوع الماضي، أخبر ديفيد بيسلي، رئيس برنامج الغذاء العالمي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أنه تم التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع المتمردين لاستئناف المساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن، في حين تم تعليق تسليم المساعدات منذ 20 يونيو/حزيران، بعد اتهام المتمردين باختلاسهم للعائلات اليمنية، وقال بيسلي: "إنه بمجرد توقيع الاتفاقية، سيكون برنامج الأغذية العالمي قادراً على توفير الغذاء بسرعة إلى صنعاء، العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون".


وقال رئيس المنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها أن ثلثي سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليون نسمة: "يعانون من انعدام الأمن الغذائي".




 


 


ليفانت- https://www.lorientlejour.com


إذاعة يمنية تابعة للحوثيين تجمع تبرعات لحزب الله


إذاعة يمنية تابعة للحوثيين تجمع تبرعات لحزب الله


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!