الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تؤكد خشيتها من طهران.. وتدعو العالم لإيقافها
إسرائيل

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، المجتمع الدولي باتخاذ موقف تجاه إيران، بالقول إن إسرائيل هي "الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال تحت تهديد وجودي مستمر".


وأردف غانتس أمام مؤتمر لصحيفة "جيروزاليم بوست"، بأن إيران تعتبر تحدياً عالمياً، وإقليمياً، كما أنها تشكل تهديداً لإسرائيل، واصفاً طهران بأنها "مظلمة"، متابعاً بأن "إيران على رأس جدول أعمالنا، وقد طورنا أدوات تقنية وتشغيلية تضمن أمننا ضد طموحاتها النووية".


اقرأ أيضاً: إسرائيل: لا تنازل بشأن إعادة فتح قنصلية أمريكية للفلسطينيين في القدس

كما عدّ غانتس أن على إسرائيل أن تبقى متقدمة خطوتين إلى الأمام، وأن تجمع بين القدرات المدنية والعسكرية للحفاظ على تفوقها الإلكتروني، واعتبر ذلك بأنه: "حاجة حيوية لأمن إسرائيل ومصلحة مشتركة مع أقرب شركائنا، لذلك نحن منخرطون باستمرار في التعلم ومشاركة المعرفة والتطوير التكنولوجي".


وزير الدفاع الإسرائيلي الحالي، بيني غانتس

هذا وكان قد التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في واشنطن، يوم الثلاثاء، وتطرقا إلى الملف الإيراني والأوضاع في قطاع غزة.


ونوه لابيد إلى أن اللقاء دار حول الملف النووي الإيراني، منوهاً إلى "الحاجة إلى خطة بديلة للاتفاق النووي"، وأردف: "عرضت على المستشار الأمريكي خطة اسرائيلية بخصوص تحسين الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة مقابل التهدئة"، مختتماً: "الخطة تتمحور حول الاقتصاد من أجل الأمن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!