الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تطلق حملة الجرعة الثالثة من لقاحات كوفيد19

إسرائيل تطلق حملة الجرعة الثالثة من لقاحات كوفيد19
إسرائيل تطلق حملة الجرعة الثالثة من لقاحات كوفيد19
تلقى الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج يوم الجمعة جرعة ثالثة من لقاح الوقاية من فيروس كورونا ليطلق حملة لتعميم تلك الجرعة لمن تفوق أعمارهم ستين عاماً في إطار جهود لإبطاء انتشار السلالة دلتا شديدة العدوى.

ورافق رئيس الوزراء نفتالي بينيت الرئيس هرتزوج (60 عاما) أثناء ذلك وحث على أهمية هذا الإجراء في مكافحة جائحة كوفيد-19.

وقال بينيت "إسرائيل رائدة في إعطاء جرعة ثالثة لكبار السن ممن تبلغ أعمارهم 60 عاما فأكثر. مكافحة جائحة كوفيد هي حرب عالمية. السبيل الوحيد لهزيمة كوفيد هو التعاون فيما بيننا". وقال هرتسوغ الذي تلقى الجرعة بمستشفى في ضاحية تل أبيب: "نبدأ حملة التطعيم المعزِّز".

وأفاد بينيت عن بدء "حملة تطعيم مكمّلة" اعتبارا من الأحد للأشخاص ما فوق الستين من العمر الذين تلقوا اللقاح قبل أكثر من خمسة أشهر.

https://twitter.com/ofirgendelman/status/1421030182513750020

وتبدأ إسرائيل، الجمعة، بتوزيع جرعة ثالثة من اللقاحات على مواطنيها ما فوق الستين من العمر، على ما أعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت في تصريح تلفزيوني يوم أمس الخميس.

اقرأ المزيد: هجوم على سفينة شمال بحر العرب

وأظهر استطلاع للرأي أجرته "القناة 12" الإسرائيلية، أن 72 بالمئة من الإسرائيليين فوق سن 60 ينوون تلقي جرعة ثالثة من لقاح (كوفيد-19) عندما تصبح متاحة، بينما أفاد 9 بالمئة منهم أنهم لن يحصلوا عليها، فيما أكد باقي المشاركين أنهم مترددون من تلقيه.

وفي مطلع هذا العام، نفذت إسرائيل حملة تطعيم ناجحة وأكثر من 57 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة، جرعتين من لقاح فايزر/بايونتيك، وتم تطعيم أكثر من 80 في المئة من السكان فوق سن الأربعين.

 

 

ليفانت _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!