الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تندد بتصريحات الأردن حول تهجير الفلسطينيين
الأردن - إسرائيل

انتقدت إسرائيل التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الذي حذر من أن تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة سيكون بمثابة إعلان حرب على بلاده.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان إنها تأسف لما وصفته بالتصريحات التحريضية الصادرة عن القيادة الأردنية، مؤكدة أن علاقاتها مع الأردن ذات أهمية استراتيجية.

ونفت إسرائيل أي نية لتهجير المدنيين من غزة، واتهمت حركة حماس بتحميل سكان القطاع معاناة لا داعي لها.

اقرأ أيضاً: إعلان حرب.. الأردن يُحذر إسرائيل من تهجير الفلسطينيين

وقالت إنها ترد على الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، الذي أوقع 1400 قتيل، وأضافت إنها تحترم حقوق الفلسطينيين وتسعى لحل الدولتين وفق القوانين الدولية.

وكان الخصاونة قد قال في لقاء مع أعضاء البرلمان الأردني، إن أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية خط أحمر وسيعتبره الأردن بمثابة إعلان حرب.

وقال إن الأردن لديه كل الخيارات للتعامل مع العدوان الإسرائيلي، وأنه لن يسمح بالقفز على المصالح الأردنية.

وأردف: "كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة للأردن في إطار الموقف المتدرّج في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته".

وتابع: "لن ينجح العدوان الإسرائيلي في القفز على الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة، على خطوط 4 حزيران 1967 وفق حل الدولتين، وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن معالجة قضايا القدس والاستيطان والحدود واللاجئين، والحفاظ على المصالح الأردنية".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!