الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل توجّه لائحة اتهامات بحقّ الشابة التي عبرت الحدود إلى سوريا

إسرائيل توجّه لائحة اتهامات بحقّ الشابة التي عبرت الحدود إلى سوريا
الحدود السورية الإسرائيلية

قامت محكمة إسرائيلية، بتوجيه لائحة اتهام، بحق الشابة التي عبرت الحدود مع سوريا، في فبراير/ شباط الماضي، وعادت بنفس الشهر بعد مفاوضات مع الجانب السوري توسطت بها موسكو. الحدود 


حيث أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل"، أنّه تم منع نشر لائحة الاتهام في الإعلام، لكن التهم تشمل الخروج بشكل غير قانوني من البلاد.


كذلك أشار إلى أن "الشابة أخبرت المحققين الإسرائيليين أنها كانت تبحث عن المغامرة، وهي غير آسفة أو نادمة على فعلتها"، كاشفاً أن "التحقيق توصل إلى أنها لم تتعاون مع أي جهات سورية أثناء وجودها خارج بلادها"، لافتاً إلى أنّه أنه "وفقاً للمعلومات، فالشابة التي مُنعت هويتها من النشر، عانت من مشاكل نفسية في الماضي".


الحدود السورية الإسرائيلية


فيما نقل موقع "هآرتس" الإخباري عن جهة الدفاع، قولها: "من الواضح للجميع أن الشابة لم تضر، ولم تكن تنوي الإضرار بالأمن القومي، ولذا من الغريب جداً أن السلطات اختارت توجيه الاتهام إلى امرأة ليس لها سجل إجرامي".


وبموجب "هآرتس"، فإن الشابة كانت قد تركت الطائفة الحريدية، ويبدو أنها عبّرت في جزء من السياج الحدودي يخضع لمراقبة أقل، سيراً على الأقدام بمفردها.


وأفاد موقع "أكسيوس" الإخباري، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، إن الشابة درست اللغة العربية ومُنعت في الماضي من عبور الحدود الجنوبية إلى قطاع غزة.


ووصلت الشابة الإسرائيلية التي اعتقلتها قوات النظام السوري إلى بلادها قادمة من موسكو، في ١٩ فبراير/ شباط الماضي، عقب صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة الإسرائيلية ودمشق، فيما كشفت تقارير إعلامية المزيد من التفاصيل عن تلك المرأة.


اقرأ المزيد: نتنياهو ينفي إرسال "لقاح إسرائيلي" إلى سوريا


يشار إلى أنّ الفتاة تمكنت من الوصول إلى محافظة القنيطرة (جنوبي سوريا)، بعد أن عبرت الحدود من منطقة مرتفعات الجولان قبل نحو أسبوعين، حيث اعتقلتها عناصر أمنية من النظام السوري. الحدود 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!