الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إقليم كردستان يرفع الستار عن تمثال لغاندي في أربيل
إقليم كردستان يرفع الستار عن تمثال لغاندي في أربيل

تخليداً للذكرى 150 لميلاد غاندي قامت حكومة إقليم كردستان برفع الستار عن تمثال مهاتما غاندي في حديقة سامي عبدالرحمن بالعاصمة أربيل، بحضور رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ووزير الدولة الهندي لشؤون الخارجية والبرلمان، فيرمافالي مورالي دهاران.


وتزامن مراسيم رفع الستار عن التمثال مع إحياء الذكرى 150 لميلاد غاندي، وحضر المناسبة عدد من الدبلوماسيين وممثلي الهند والدول الأجنبية، بجانب شخصيات وبرلمانيين في إقليم كردستان.


وخلال مراسيم رفع الستار، أكد وزير الدولة الهندي: "إنه لمن دواعي الفخر أن أكون هنا لإزاحة الستار عن تمثال الأب الروحي لشعبنا، في هذا المكان الجميل مع السيد نيجيرفان بارزاني، وأشكر حكومة إقليم كردستان ورئيس الإقليم لما قدموه لنا من تسهيلات".


وتابع: "غاندي لم يكن ملكاً لشعب الهند فحسب، بل ملكاً للعالم أجمع، وله تمثال في كل مكان، كما لغاندي صلة بهذا البلد الذي قُدمت فيه الكثير من التضحيات طوال العقود الماضية، سعدنا اليوم بالاستماع إلى الأغنية التي كان غاندي يحبها كثيراً، والتي تتحدث عن الخير والإصلاح والكرم مع الآخرين".


وشهدت مراسم رفع الستار عن تمثال غاندي وهو سياسي ومفكر هندي دعا إلى السلام وقاد حملة ناجحة لاستقلال بلاده عن بريطانيا، عزفَ النشيد الوطني لإقليم كردستان والهند، فيما تم وضع أطواق من الزهور البيضاء والصفراء، على التمثال الذي كتبت عليه عبارة: "حياتي رسالة".


ليفانت-أربيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!