الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • إيثريوم تصل إلى أعلى مستوياتها خلال ٨ أشهر مقابل بيتكوين

  • مفاهيم خاطئة عن ترقية شبكة إثيريوم
إيثريوم تصل إلى أعلى مستوياتها خلال ٨ أشهر مقابل بيتكوين
صورة تعبيرية

ترتفع قيمة إيثريوم مقابل بيتكوين أكثر من أي وقت مضى منذ بداية العام. وعادت القيمة السوقية للعملات البديلة إلى ٧٠٠ مليار دولار، وتؤكد البيانات من كوينتيليغراف ماركتس برو وتريدينغ فيو أن زوج إيثريوم مقابل بيتكوين قد أزال المقاومة الرئيسية ليتجاوز ٠,٠٨ بيتكوين يوم ١٣ آب/أغسطس.

إلى ذلك، تسببت الإثارة حول الترقية القادمة لشبكة إيثريوم الرئيسية، ذا ميرج، التي تتضمن دمج اثنين من سلاسل بلوكتشين - إيثريوم وبيكون تشين - عن غير قصد في إثارة شائعات في سوق الكريبتو.

تمثل ترقية ميرج نهاية إثبات العمل (PoW) لشبكة بلوكتشين إيثريوم، وتعتبر أهم ترقية في تاريخ إيثريوم. ومع ذلك، فهناك خمسة مفاهيم خاطئة تبرز من بين البقية.

المفهوم الخاطئ الأول: ستخفض رسوم إيثريوم بعد ترقية ميرج.

ما يزال من المقرر أن تعود بيتكوين (BTC) إلى ما يقرب من ٢٠٠٠٠ دولار. وفي شراء الانخفاض سيُبطل سعر ٢٠٧٠٠ دولار أظهرت بيانات من كوينتيليغراف ماركتس برو وتريدينغ فيو أن زوج بيتكوين مقابل الدولار سيصل إلى ما يقرب من ٢٥٠٠٠ دولار يوم ١٣ أغسطس، وشهد رفضاً حتى الآن.

اكتسب الزوج أكثر من ١٣٠٠ دولار خلال الليل، ولكن مع نفاد الزخم مرة أخرى بالقرب من المقاومة الحاسمة، كان القليل من المتفائلين بشأن بيتكوين يتجنبون تراجع أعمق.حيث حذر المتداول جيبون، وقال إنه يفضل الانتظار و"شراء أعلى" من السعر الفوري لاستبعاد أي انعكاس في الاتجاه.

المفهوم الخاطئ الثاني: ستكون معاملات إيثريوم أسرع بعد ترقية ميرج

من الممكن افتراض أن معاملات إيثريوم لن تكون أسرع بشكل ملحوظ. ومع ذلك، هناك بعض الحقيقة في هذه الإشاعة، إذ تسمح بيكون تشين للمدققين بنشر كتلة كل ١٢ ثانية، في حين يقترب ذلك من ١٣,٣ ثانية على الشبكة الرئيسية.

وفي حين يعتقد مطورو إيثريوم أن الانتقال إلى إثبات الحصة سيمكن من زيادة إنتاج الكتلة بنسبة ١٠٪، فإن التحسن الطفيف لن يلاحظه المستخدمون.

المفهوم الخاطئ الثالث: ستؤدي ترقية ميرج إلى توقف عمل سلسلة بلوكتشين إيثريوم.

على النقيض من المفاهيم الخاطئة التي تتصور نتائج إيجابية لإيثريوم من ذا ميرج، تشير شائعة رائجة إلى أن الترقية المخطط لها ستتسبب في إيقاف سلسلة بلوكتشين إيثريوم مؤقتا.

ولا يتوقع المطورون أي توقف لأن الكتل تنتقل من البناء باستخدام إثبات العمل إلى أن يتم بناؤها باستخدام إثبات الحصة.

المفهوم الخاطئ الرابع: سيتمكن المستثمرون من سحب إيثريوم المربوط بعد ترقية ميرج

ستاكد إيثريوم (stETH)، وهي عملة مشفرة مدعومة بنسبة ١:١ من إيثريوم، مقفلة حالياً على سلسلة بيكون. وفي حين قد يحب المستخدمون أن يكونوا قادرين على سحب ممتلكاتهم من stETH، أكد مجتمع المطورين أن الترقية لا تسهل هذا التغيير.

إذ سيتاح سحب مقتنيات stETH خلال الترقية الرئيسية التالية بعد ترقية ميرج، المعروفة باسم ترقية شنغهاي. نتيجة لذلك، ستظل الأصول مقفلة وغير سائلة لمدة ٦-١٢ شهراً على الأقل بعد الاندماج.

اقرأ المزيد: انكماش في الاقتصاد الروسي خلال النصف الأول لهذا العام

المفهوم الخاطئ الخامس: لن يتمكن المدققون من سحب مكافآت إيثريوم حتى ترقية شنغهاي

بينما يظل stETH محظوراً على المستثمرين حتى يتم استئناف عمليات السحب بعد ترقية شنغهاي، سيتمكن المدققون من الوصول الفوري إلى مكافآت الرسوم والقيمة القصوى القابلة للاستخراج (MEV) المكتسبة في أثناء مقترحات الكتلة من طبقة التنفيذ أو الشبكة الرئيسية لإيثريوم.

ونظراً لأن تعويض الرسوم لن يتم إصداره حديثًا، فسيكون متاحاً للمدققين على الفور.

 

ليفانت نيوز _ كوين تلغراف _ استثمار

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!