الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تتهرب من مسؤولية اختطاف الحوثيين لسفينة بالبحر الأحمر

إيران تتهرب من مسؤولية اختطاف الحوثيين لسفينة بالبحر الأحمر
عناصر من ميليشيا الحوثي

في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيداً في الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، نفت إيران أن تكون وراء حادث "اختطاف" سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، الذي أعلنت عنه جماعة الحوثي في اليمن أمس الأحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم الاثنين إن اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطهران بأنها وراء الهجوم على السفينة غالاكسي ليدر "باطل" و"مضلل"، وفق بيان نشره على موقع الوزارة.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يحذر من تداعيات اختطاف سفينة بريطانية من قبل الحوثيين

وأضاف كنعاني أن إيران لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وأن ما وصفها بـ "قوى المقاومة في المنطقة" تعبر عن إرادة شعوبها ولا تأخذ تعليمات من طهران. وأكد أن إيران تدعم حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ضد "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وكان نتنياهو قد اتهم إيران بأنها تقف خلف "اختطاف" السفينة، التي كانت مستأجرة من قبل شركة إسرائيلية وليس على متنها أي إسرائيليين، وقال إن هذا الهجوم يشكل "قفزة إلى الأمام" فيما يخص الهجمات الإيرانية، ويخلق تداعيات على أمن خطوط الملاحة الدولية، وفق بيان نشره على حسابه بمنصة إكس.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن أعلنت أنها اقتادت سفينة "إسرائيلية" أثناء إبحارها في البحر الأحمر إلى ساحل الحديدة، مؤكدة أن كافة السفن الإسرائيلية ستكون "أهدافا مشروعة لها"، وفق بيان نشرته على حسابها بمنصة إكس.

وشدد متحدث عسكري حوثي في البيان على أن استهداف السفن الإسرائيلية والمملوكة لإسرائيليين، ستستمر حتى يتوقف "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 12 ألف فلسطيني ونزوح ما يقارب 1.6 مليون آخرين، منذ تفجر الصراع في السابع من أكتوبر الماضي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!