الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تُحذر إسرائيل من قُدرات الفصائل المُتحالفة معها
مليشيات إيران - ليفانت نيوز

أعرب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن ثقته في قدرة الجماعات المسلحة التي تتلقى دعما من طهران على مواجهة إسرائيل والولايات المتحدة والدول الأخرى التي تعارض سياسات إيران في المنطقة.

وقال في تصريحات نشرتها وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأحد، إن هذه الجماعات تمتلك قدرات عسكرية لم تظهرها بعد وتستطيع ممارسة ضغوط على العدو الصهيوني.

اقرأ أيضاً: إيران تبتعد عن غزة.. لتفادي الحرب مع الولايات المتحدة

وجاءت تصريحات عبد اللهيان بعد يومين من فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على كتائب حزب الله العراقية، وهي إحدى الفصائل الموالية لإيران، بتهمة شن هجمات على القوات الأميركية والتحالف الدولي في العراق وسوريا.

كما استهدفت العقوبات الأميركية مسؤولا في فيلق القدس، الذي يتولى تنسيق العلاقات بين إيران وحلفائها في المنطقة.

وتشهد المنطقة تصعيدا في التوترات بين إسرائيل والفصائل المسلحة التي تدعمها إيران، خاصة في غزة ولبنان وسوريا، كما تتعرض القوات الأميركية والتحالف الدولي لهجمات متكررة في العراق وسوريا من قبل الفصائل الموالية لإيران، مما أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأميركيين.

وتحاول إيران إظهار قوتها ونفوذها في المنطقة عبر دعمها للجماعات المسلحة التي تشكل تهديدا لإسرائيل والولايات المتحدة وحلفائهما، وترى إيران أن هذه الجماعات تشكل خط دفاع أول عن مصالحها وأمنها القومي لكنها تنفي أن تكون مسؤولة عن الهجمات التي تنفذها هذه الجماعات، وتقول إنها تقدم لها فقط الدعم السياسي والمعنوي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!