الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 2.07 دولار لـ90.93 دولار للبرميل

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 2.07 دولار لـ90.93 دولار للبرميل
النفط

تستمر أسعار النفط ارتفاعها في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الثلاثاء، وسط ترجيحات بأن "أوبك+" قد توافق على خفض كبير في إنتاج الخام عندما تجتمع غداً الأربعاء، بيد أن المخاوف بخصوص الاقتصاد العالمي حدت من المكاسب.

وازدادت العقود الآجلة لخام برنت 2.07 دولار أو 2.33% إلى 90.93 دولار للبرميل، عقب أن كسب أكثر من 4% في الجلسة السابقة، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 1.75 دولار، أو 2.09% إلى 85.83 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: لدعم الأسعار.. أوبك تدرس "تخفيضاً كبيراً" في إمدادات النفط

وكانت قد ازدادت بأكثر من 5% في الجلسة السابقة، مسجلة أكبر مكسب يومي لها منذ مايو/ أيار، وارتفعت أسعار النفط، أمس الاثنين على خلفية تجدد المخاوف بخصوص شح المعروض.

وثمة ترجيحات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها، المعروفين مجتمعين باسم "أوبك+"، سيقلصون الإنتاج بأكثر من مليون برميل يومياً في أول اجتماع شخصي لهم منذ 2020 غداً الأربعاء.

ونوهت مصادر في "أوبك"، إلى أن التخفيضات الطوعية من قبل الأعضاء يمكن أن تأتي علاوة على ذلك، مما يجعلها أكبر موجة خفض منذ بداية جائحة "كوفيد-19".

وذكر المحلل البارز في "أواندا"، إدوارد مويا، ضمن مذكرة: "على الرغم من كل شيء يجري مع الحرب في أوكرانيا، لم تكن (أوبك+) بهذه القوة على الإطلاق، وستفعل كل ما يلزم للتأكد من دعم الأسعار".

ومكنت "أوبك+"، الإنتاج هذا العام عقب تخفيضات قياسية في عام 2020، نتيجة تضرر الطلب الناجم عن جائحة كورونا، بيد أن المنظمة أخفقت في الأشهر القليلة الماضية في تلبية الزيادات المقررة في الإنتاج، والتي لم تحققها في يوليو/ تموز بمقدار 2.9 مليون برميل يومياً.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!