الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية.. وانخفاض مخزونات المشتقات النفطية

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية.. وانخفاض مخزونات المشتقات النفطية
Photo by Strange Happenings : https://www.pexels.com/photo/old-rusting-fuel-pumps-at-the-abandoned-gas-station-14632013/

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن زيادة كبيرة في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، وتراجع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير، خلال الأسبوع الماضي، وتجاوزت الزيادة في مخزونات الخام توقعات المحللين بشكل كبير.

وبحسب الإدارة، فقد ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 12 مليون برميل، لتصل إلى 439.5 مليون برميل، في حين كان المتوقع أن تزيد بمقدار 2.6 مليون برميل فقط، وتعود هذه الزيادة إلى تراجع الطلب على النفط من قبل المصافي، وزيادة الإنتاج المحلي والواردات.

اقرأ أيضاً: الزاوية تشتعل بنيران الاقتتال بين الميليشيات القريبة من مصفاة النفط

وأشارت الإدارة إلى أن مخزونات النفط الخام في كوشينغ بولاية أوكلاهوما، وهو المركز الرئيسي لتسليم النفط الخام في الولايات المتحدة، ارتفعت بمقدار 710 آلاف برميل، لتصل إلى 48.3 مليون برميل، ويعتبر هذا المركز مؤشراً مهماً على مستوى العرض والطلب في السوق الأمريكية.

وكشفت الإدارة عن انخفاض في مخزونات المشتقات النفطية، مثل البنزين ونواتج التقطير، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة. وقالت إن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 3.7 مليون برميل، لتصل إلى 247.3 مليون برميل، في حين كان المتوقع أن تنخفض بمقدار 1.2 مليون برميل.

وأضافت أن مخزونات نواتج التقطير انخفضت بمقدار 1.9 مليون برميل، لتصل إلى 125.7 مليون برميل، في حين كان المتوقع أن تنخفض بمقدار 1.6 مليون برميل.

وأوضحت الإدارة أن هذا التراجع في مخزونات المشتقات النفطية يعكس زيادة الطلب عليها من قبل المستهلكين، خاصة في فصل الشتاء البارد.

وقالت إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، لتصل إلى 2.6 مليون برميل يوميا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!