الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • استخدمت صاروخاً ذكياً.. مليشيات إيران تعاود استهدف مواقع أمريكية بسوريا

استخدمت صاروخاً ذكياً.. مليشيات إيران تعاود استهدف مواقع أمريكية بسوريا
"التحالف الدولي" في شمال شرق سوريا

تعرضت قاعدتان أميركيتان في سوريا لهجومين بطائرات مسيرة فجر الثلاثاء، وفقاً لمصادر أمنية عراقية، وأعلنت جماعة مسلحة عراقية موالية لإيران مسؤوليتها عن الهجومين، وقالت إنها استخدمت صاروخا ذكيا قصير المدى من طراز "صارم" لإصابة أهدافها بشكل مباشر.

وقالت المصادر الأمنية إن طائرة مسيرة استهدفت قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، وسمع دوي انفجار يرجح أنه عن اعتراض المضادات الأرضية للمسيرة. كما سمع دوي انفجار بمحيط القرية الخضراء قرب حقل كونيكو للغاز ناجم عن استهداف المنطقة.

اقرأ أيضاً: مليشيا عراقية تستهدف "قاعدة الشدادي" في الحسكة شمال سوريا

وأوضحت المصادر أن القرية الخضراء هي المنطقة السكنية العمالية الملحقة بحقل "كونيكو" للغاز الطبيعي في ريف دير الزور، وكان قد حولها الجيش الأميركي إلى مساكن لجنود وضباط قوات "التحالف الدولي"، وبحسب المصادر لم تسفر الهجمات عن أي أضرار أو إصابات في صفوف قوات التحالف.

وذكرت جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانين منفصلين أنها نفذت الهجومين على قاعدة حقل العمر النفطي وقاعدة القرية الخضراء بطائرات مسيرة، وقالت إن الهجومين جاءا رداً على "الجرائم التي يرتكبها الأعداء في غزة".

وكانت الولايات المتحدة قد نفذت الأحد الفائت ضربات جوية ضد أهداف تابعة للحرس الثوري الإيراني في البوكمال والميادين شرقي سوريا، وهي الثالثة من نوعها منذ تفجر الصراع في غزة، وقالت الولايات المتحدة إن الضربات كانت رداً على هجمات بطائرات مسيرة نفذتها ميليشيات موالية لإيران ضد قواتها في العراق.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!