الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات بين الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس

اشتباكات بين الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق  في طرابلس
الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق تشتبك فيما بعضها في طرابلس

وقعت اشتباكات عنيفة اليوم الأحد في منطقة زواية الدهماني في العاصمة الليبية طرابلس بين ميليشيات كتيبة ثوار طرابلس وميليشيا قوة الردع، وكلاهما يتبعان لحكومة الوفاق الليبية.


هذا وحققت إحدى كتائب الجيش الليبي تقدماً يومي الجمعة والسبت في محور عين زارة جنوب شرقي طرابلس. وسط التناحر الدائر بين ميليشيات الوفاق هناك.


فيما أكدت سرية المشاة بالكتيبة 127 مجحفلة التابعة للجيش أن عناصرها تمكنت من الاستيلاء على مراصد ومواقع مهمة لقوات حكومة الوفاق، والسيطرة على المخازن "الهناقر" في منطقة الأبيار بعين زارة، مكبدة تشكيلات الوفاق خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والعتاد.


كما لفتت إلى أنه: "تم إعطاب أكثر من آلية عسكرية وتقهقر المجموعات المسلحة باتجاه المدينة".


هذا وسبق أن تجددت الاشتباكات في منطقة وادي الربيع جنوب شرقي طرابلس، تلك المنطقة التي تبعد عن مركز العاصمة حوالي 37 كيلومتراً.


فيما أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، الجمعة، في بيان لها على فيسبوك، بأن منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة استهدفت طائرة مسيّرة تركية وقامت بإسقاطها في سماء العمليات، تحديداً بمحور عين زارة.


وأكدت مصادر أخرى تقدم الوحدات العسكرية في كافة محاور طرابلس، حيث سيطر الجيش على معسكر حمزة، وتقدم في أكثر من محور بالمنطقة الغربية.


وسبق أن أعلن حفتر في خطاب متلفز الخميس انطلاق "المعركة الحاسمة" وأمر قواته بالتقدّم نحو قلب العاصمة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!