الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الأردن وألمانيا يتباحثان حول التطورات الجديدة في المنطقة

الأردن وألمانيا يتباحثان حول التطورات الجديدة في المنطقة
الأردن وألمانيا يتباحثان التطورات الجديدة في المنطقة

تباحث وزيرا الخارجية الأردني ووزيرة الدفاع الألمانية التي تقوم بزيارة إلى الأردن حول سبل التعاون بين البلدين للمشاركة في الحلول المشتركة بالمنطقة والوقوف في وجه التحديات معاً.


هذا وبحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي مع وزيرة الدفاع الألمانية، أنجريت كرامب كارنباور، التي تزور عمّان حالياً سبل تطوير التعاون الثنائي، والتنسيق المشترك فى مواجهة التحديات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار، كما بحثا آخر التطورات الإقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية.


وثمّن الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك بثته وكالة الأنباء الأردنية، أمس الإثنين، موقف ألمانيا الثابت فى دعم حل الدولتين، الذى يؤكد الأردن أنه السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل، مؤكدًا أهمية الدور الألماني في محاربة الإرهاب الذى يشكل عدوًا مشتركًا ما يزال يشكل خطرًا أمنيًا وعقائديًا يتطلب استمرار تعاون المجتمع الدولي فِى إطار التحالف الدولي؛ لمحاربة عصابات "داعش".


وتطرق الطرفان إلى التطورات الأخيرة على الساحة السورية، حيث أكدا على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسى للأزمة يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويتيح ظروف العودة الطوعية للاجئين.


من جهتها أكدت وزيرة الدفاع الألمانية حرص بلادها على تطوير التعاون مع الأردن فى جميع المجالات، مشددة على أن حل الدولتين عبر المفاوضات هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلى - الفلسطيني.

ليفانت-وكالات


الأردن وألمانيا يتباحثان حول التطورات الجديدة في المنطقة الأردن وألمانيا يتباحثان حول التطورات الجديدة في المنطقة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!