الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمطار الغزيرة تخلف وفيات وتلاميذ ضحايا في سلطنة عُمان

الأمطار الغزيرة تخلف وفيات وتلاميذ ضحايا في سلطنة عُمان
فيضانات عمان \ تعبيرية \ متداول

تشهد سلطنة عُمان أحداثًا مأساوية إثر السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ يوم الأحد، مما أدى إلى وفاة 17 شخصًا على الأقل، بينهم تلاميذ، وفقًا لما أعلنته السلطات.

"المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة" أفادت في بيان أن 12 شخصًا لقوا حتفهم جراء انجراف مركباتهم، وكان من بين الضحايا مواطنان وأجنبي، بالإضافة إلى تسعة تلاميذ في محافظة شمال الشرقية، الواقعة شرق البلاد.

اقرأ أيضاً: الأمطار الغزيرة بلبنان تتسبب بمأساة ضحيتها 4 أطفال سوريين

وعثر يوم الاثنين، على جثث ثلاثة أشخاص وطفل، مما يزيد من حصيلة الضحايا، وقد أعرب الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، عن تعازيه للسلطان هيثم بن طارق ولشعب عُمان، وخاصة لأسر طلاب المدرسة الذين فقدوا حياتهم نتيجة الظروف الجوية القاسية.

ومنذ الأحد، تعرضت السلطنة لعواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، مما تسبب في فيضانات في مناطق متعددة من شمال وشرق البلاد، ونتيجة لذلك، تم إغلاق المدارس الحكومية والخاصة يوم الاثنين، واضطر التلاميذ لتلقي دروسهم عن بُعد.

القوات الجوية العُمانية تدخلت مرارًا وتكرارًا لإنقاذ المواطنين العالقين جراء الفيضانات، ومن المتوقع أن تصل الأحوال الجوية السيئة إلى ذروتها يوم الثلاثاء وتستمر حتى مساء الأربعاء، مع تأثر دول خليجية أخرى مثل البحرين والإمارات بالعاصفة في الساعات القادمة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!