الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمن اللبناني يعتقل لاجئتين أحوازيتين ومخاوف من تسليمهما لإيران

الأمن اللبناني يعتقل لاجئتين أحوازيتين ومخاوف من تسليمهما لإيران
لبنان تعتقل لاجئتين أهوازيتين ومخاوف من تسليمهما لإيران

اعتقل الأمن العام اللبناني لاجئتين أحوازيتين في بيروت قبيل توجههما إلى الولايات المتحدة، بعد حصولهما على حق اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت منظمة حقوق الإنسان الأحوازية.


وبحسب بيان المنظمة، إن الأختين اللاجئتين مريم عفري ونهاية عفري، تعيشان منذ أكثر من 10 أعوام في لبنان، وقد تم قبول لجوئهما مؤخراً لأميركا وكانتا على وشك السفر.


كما نقلت المنظمة عن صديقات اللاجئتين وأقاربهما أن الأمن اللبناني داهم منزل مريم ونهاية عفري قبل 10 أيام واقتادهما إلى جهة مجهولة ولا يعرف شيء عن مصيرهما حتى اللحظة.


فيما أكد جيران الأختين أن الأمن العام اللبناني هو من داهم المنزل وقام باعتقال الأختين، رغم أنهما تتمتعان بحماية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت.


كما دانت منظمة حقوق الإنسان الأحوازية اعتقال اللاجئتين، وطالبت السلطات اللبنانية بالتدخل الفوري للإفراج العاجل عنهما والسماح لهما بالخروج الآمن إلى الولايات المتحدة.


وحمّلت المنظمة السلطات اللبنانية "مسؤولية أي أذى يلحق باللاجئتين لا سيما خطر تسليمهما إلى إيران بضغط من جهات معينة"، وفقاً للبيان.


وناشدت المنظمة أيضاً كلاً من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والحكومة الأميركية التي منحت حق اللجوء للأختين الأهوازيين "بمتابعة مصيرهما والتحرك من أجل إطلاق سراحهما ووصولهما إلى بر الأمان".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!