الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الإصابات بالكورونا تتخطى الـ500 في الولايات المتحدة

الإصابات بالكورونا تتخطى الـ500 في الولايات المتحدة
الإصابات بالكورونا تتخطى الـ500 في الولايات المتحدة

قالت السلطات الأمريكية، مساء أمس الأحد، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على أراضي الولايات المتحدة، وصل إلى 512 حالة.


ونوّهت إحصائيات هيئة الصحة المحلية، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أن المصابين بهذه السلالة من الفيروس سجّلوا في 33 ولاية/ وأيضاً دائرة كولومبيا، التي تحتضن العاصمة واشنطن.


وشدّدت السلطات المحلية على رصدها 21 حالة وفاة على الأقل جراء الفيروس، سُجّلت 18 منها في ولاية واشنطن، و2 في فلوريدا، و1 في كاليفورنيا.


وقالت سلطات 8 ولايات في البلاد، أنها أعلنت حالة الطوارئ على خلفية خطر التفشي، وهي واشنطن، وفلوريدا، وكاليفورنيا، وكنتاكي، ونيويورك، وماريلاند، ويوتا، وأوريغون.


إقرأ أيضاً: إلغاء مناورات “جونيفر كوبرا” بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب كورونا


وكان قد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الثالث من مارس، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف


أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، أنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس، وأردف "على


الرغم من أن غالبية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا أن العدوى يمكن أن تسبب مرضاً خطيراً وهناك احتمال قائم أن يصاب الكثيرون بالمرض".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!