الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الإضراب العام في لبنان يدخل يومه الثاني
إضراب المحتجين في لبنان يدخل يومه الثاني

بعد يوم كامل من قطع الطرقات والمظاهرات التي خرجت بالآلاف في لبنان، يدخل الإضراب العام الذي أعلن عنه المحتجين يومه الثاني، وسط استمرار اللبنانيين بمطالبة الحكومة والسلطة الحالية بالاستقالة.


واصطدم المحتجون مع بعض عناصر قوى الأمن في بعض المناطق، خلال قطع الطرق في بيروت والمدن الرئيسية، طيلة يوم الاثنين، فيما حاولت قوات الأمن فتح الطرق أمام حركة السير ولو بالقوة.


ومن جانب آخر أكدت مصادر لبنانية أن رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري التقى جبران باسيل لبحث الأزمة، وإيجاد الحلول المناسبة، دون ذكر أية تفاصيل أخرى.


كما أعلنت الرئاسة اللبنانية على حسابها في "تويتر" نقلاً عن الرئيس ميشال عون قوله خلال لقاء مع مسؤول أممي: "من أولى مهام الحكومة الجديدة متابعة عملية مكافحة الفساد، والتحقيق سوف يشمل جميع المسؤولين في الإدارات من مختلف المستويات"، مضيفاً أنه "لا بد من الحوار مع المتظاهرين من أجل التوصل إلى تفاهم على القضايا المطروحة".


وبالتزامن مع استمرار المظاهرات وإغلاق الطرق يستمر إغلاق المؤسسات العامة والمصارف سلمياً قد يشكل بديلاً يلجأ إليه المعتصمون كوسيلة للضغط على أركان السلطة لتنفيذ مطالبهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!