الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • الإمارات وأمريكا.. مباحثات لتوسيع آفاق التعاون الاستثمارية

الإمارات وأمريكا.. مباحثات لتوسيع آفاق التعاون الاستثمارية
علما الإمارات وأمريكا/ أرشيفية

بحث الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وذلك ضمن اجتماعين ثنائيين أجراهما مع وزيرة التجارة الأمريكية "جينا ريموندو" وحاكمة ولاية ميشيجان "جريتشن ويتمير" على هامش قمة "اختر أمريكا" الاستثمارية، التي تعتبر أكبر تجمع للاستثمار الأجنبي المباشر في الولايات المتحدة.

وقاد ثاني الزيودي وفد دولة الإمارات خلال قمة "اختر أمريكا"، إذ اجتمع مع قادة الشركات والخبراء الصناعيين ورجال الأعمال، واحتوى الوفد الإماراتي الموسع إلى الفعالية 19 شركة، بجانب ممثلين عن وزارة الاقتصاد الإماراتية، كذلك حضر لقاءات مكثفة حول البرمجة نظمتها قمة "اختر أمريكا"، واحتوت عروضاً قدمتها الحكومة الأمريكية وقادة الأعمال.

اقرأ أيضاً: الإمارات.. المساواة في المعاملة بين أبناء المواطنات والمواطنين في التعليم والصحة

وعاشت زيارة ثاني الزيودي إلى واشنطن جملة من الفعاليات رفيعة المستوى، إذ ألقى كلمة رئيسية خلال مأدبة غداء استضافها مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، وساهم ضمن جلسة نقاش عامة استضافها معهد اتفاقيات أبراهام للسلام حضرها خبراء من المراكز الفكرية، كما اجتمع بمجموعة من قادة الكونغرس.

وصرح الدكتور ثاني الزيودي: "بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر من دولة الإمارات إلى الولايات المتحدة 44.7 مليار دولار عام 2020 وفقاً لـبيانات قمة "اختر أمريكا"، وسيستمر هذا التدفق في الازدياد.

وأردف أن حضور قمة "اختر أمريكا" الاستثمارية يؤكد التزام دولة الإمارات العميق بترسيخ العلاقات التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة، وخلال اجتماعي مع وزيرة التجارة وحاكمة ميشيجان، ناقشنا فرص تعميق العلاقة الاقتصادية بين الدولتين مع التركيز على قطاع التكنولوجيا والاستثمار في الطاقة النظيفة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!