الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الاتّحاد الرياضي السوري يصدر عفواً عاماً
الاتّحاد الرياضي السوري

أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سوريا، عفواً عاماً، عن كامل العقوبات الصادرة عنه وعن مؤسساته الرياضية، لكن القرار لم يستثنِ حالات  الفصل والطرد.


وفي بيان رسمي، نشره المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سوريا، عبر صفحته الرسمية في منصّة “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، جاء فيه: “بمناسبة أعياد تشرين، أصدر الاتحاد عفواً عن كافة العقوبات الصادرة عنه وعن المؤسسات الرياضية، مشدداً، لا يشمل القرار حالات الفصل والطرد”.


هذا يعني أنّ “عمر خريبين” لاعب المنتخب السوري السابق، المحترف في صفوف نادي الهلال السعودي، لن يشمله القرار، بعد عقوبة الحرمان من تمثيل المنتخب السوري بشكل نهائي.


 


 


جاء ذلك ردّاً على تصريحات اللاعب، مؤخراً، حول أزمته مع “نبيل معلول”، المدير الفني للمنتخب السوري الأول، الذي زعم أنّ “خربيين” حاول مراراً التدخل في الأمور الفنية.


وقال رئيس اتحاد كرة القدم، العميد “حاتم الغايب”، في مؤتمر صحفي عقد 26 من تشرين الثاني: “بعد الاجتماع بمجلس الاتحاد والتدقيق من اللاعبين، قررنا بالإجماع حرمان اللاعب عمر خريبين من تمثيل المنتخب مدى الحياة، وإيقافه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد.


 


يشار إلى أنّه منذ تأسيس اتحاد كرة القدم السوري في عام 1936، حرمت الجماهير السورية من الفرحة الكروية، حيث أخفق المنتخب السوري من تحقيق أي إنجاز يذكر.


 


إضافة إلى تدخل المؤسسة الأمنية بالهيمنة على كرة القدم، حيث يترأس “الرياضة” حكوميون، ومقربون من رئيس النظام السوري، مما أسهم في الفساد وتقليل فاعلية الاتحاد.


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!