الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
البحرية الليبية توقف سفينة يقودها طاقم تركي
البحرية الليبية توقف سفينة يقودها طاقم تركي

أعلنت القوات البحرية للجيش الليبي أن السرية البحرية المقاتلة (سوسة) أثناء قيامها بدورية فى المياه الإقليمية الليبية قبالة ساحل درنة، ألقت القبض على سفينة تركية وجرها للتفتيش، حيث كانت تحمل علم غرينادا، ويقودها طاقم تركي الجنسية، وذلك قبالة السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.


وبحسب اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، ليل السبت-الأحد: "تم القبض على سفينة تحمل علم غرينادا يقودها طاقم يتكون من أتراك" وذلك أثناء دورية في المياه الإقليمية الليبية قبالة ساحل درنة الواقعة على بعد 1300 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس، نفذتها "السرية البحرية المقاتلة، سوسة".


وأضاف: "تم جر السفينة إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش والتحقق من حمولتها واتخاذ الإجراءات المتعارف عليها دولياً في مثل هذه الحالات".


ويقع ميناء رأس هلال الواقع ضمن ساحل مدينة درنة، تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في شرق ليبيا.


كما نشر المتحدث العسكري مقطع فيديو يظهر أفراد دورية خفر السواحل يحملون أسلحة خفيفة، وينفذون عملية اعتراض السفينة وإنزال طاقمها المكون من 3 أشخاص على متن قارب دوريتهم، والتحقيق معهم والتحقق من وثائقهم الخاصة، وبث المسماري صور جوازات سفر تركية لثلاثة أشخاص من طاقم السفينة.


وسبق أن حذّر الجيش الليبي في السفن التركية من انتهاك السواحل الليبية، وهدّد بإغراقها.


هذا وتأتي الواقعة بعد أيام من إعلان حكومة الوفاق في طرابلس بقيادة فائز السراج "الموافقة على تفعيل" مذكرة تعاون عسكري وقعت مؤخراً مع تركيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!