الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون يعلن عن إجلاء أكثر من 122 ألفاً من أفغانستان

البنتاغون يعلن عن إجلاء أكثر من 122 ألفاً من أفغانستان
البنتاغون يعلن عن إجلاء أكثر من 122 ألفا من أفغانستان (أرشيف)
أعلن البنتاغون الأمريكي، اليوم الاثنين، عن إجلاء أكثر من 122 ألفاً، بينهم 5400 أمريكي من أفغانستان، مشيراً إلى أن قواته تعمل على مساعدة عدد كبير لنقلهم خارج "أفغانستان" التي فرضت عليها حركة "طالبان" سيطرتها.

وخلال مؤتمر صحفي قال "جون كيربي"، المتحدّث باسم البنتاغون: "نحن نتحقق من التقارير الواردة، التي تتحدث عن وقوع ضحايا مدنيين إثر الغارة الأمريكية على مطار كابول"، موضحاً أنه "لا يوجد أحد يرغب بسقوط أبرياء.. إذا كان لنا دور في مقتل أي مدني جراء عملياتنا فسنعلن عنه".

وأشار المتحدث باسم البنتاغون، إلى أن "العمليات في أفغانستان ستنتهي في الوقت القريب، لكن جهودنا مستمرة لدعم الإغاثة الإنسانية، وعلى الرغم من أن المهمة خطيرة.. لدينا القدرة لمواصلة عملياتنا مع استمرار سحب قواتنا"، منوّهاً إلى "أننا لا نتوقع دوراً عسكرياً الآن في أفغانستان".

https://twitter.com/USATODAY/status/1432350735866507268?s=20

اقرأ المزيد: بيان وقّعه مئات النشطاء يدعو للمحاسبة.. فتوى خامنئي سبّبت وفاة آلاف الإيرانيين بكورونا

وبدورها أكدت الناطقة باسم البيت الأبيض "جين ساكي"، اليوم، أنها أبلغت الرئيس "جو بايدن" بأن عمليات الإجلاء تتواصل دون انقطاع في مطار "حميد كرزاي" في كابول.

قوات فنلندية من التحالف في أفغانستان. جانب من عمليات الإخلاء في مطار كابول. الدفاع الفنلندية

وكانت عدة صواريخ قد أطلقت على المطار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وفقاً لما أكدته أيضا قناة "تولو نيوز" المحلية الأفغانية، نقلاً عن شهود عيان.

اقرأ المزيد: طالبان تكشف موعد تشكيل “حكومتها”.. شبكة حقاني الإرهابية ضمن التشكيلة الوزارية

وأوضح كيربي: "لم يكن هناك أية أضرار جراء الصواريخ الثلاثة التي سقطت في كابول، والصاروخ الرابع الذي سقط في المطار لم يؤثر على مهمة الإجلاء من أفغانستان"، معلناً "أننا سنواصل الرد على التهديدات في أفغانستان بشكل سريع وقوي".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!