الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
البنتاغون يكشف عن تكاليف الحرب الروسية في أوكرانيا
الروبل الروسي \ تعبيرية

في تصريحات نادرة، كشف مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن حجم التكاليف الاقتصادية والبشرية التي تحملتها روسيا جراء تدخلها العسكري في أوكرانيا، والذي بدأ منذ عامين تقريبا، وما زال مستمرا حتى الآن.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن روسيا أنفقت على الأرجح 211 مليار دولار على تجهيز ونشر وصيانة قواتها وأسلحتها في أوكرانيا، وخسرت أكثر من 10 مليارات دولار بسبب إلغاء أو تأجيل صفقات أسلحة مع دول أخرى.

اقرأ أيضاً: إيطاليا: أوكرانيا ستنضم للاتحاد الأوروبي والناتو بعد حل النزاع مع روسيا

وأضاف المسؤول، في كلمة ألقاها في مؤتمر ميونيخ للأمن، أن الحرب أثرت سلبا على النمو الاقتصادي لروسيا، وتسببت في خسارتها نحو 1.3 تريليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع حتى عام 2026.

وتابع المسؤول أن الحرب أدت أيضا إلى مقتل أو إصابة حوالي 315 ألف جندي روسي، وتدمير أو تضرر عشرين سفينة وناقلة تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود على يد القوات الأوكرانية منذ فبراير/ شباط 2022.

وأكد المسؤول أن هذه التكاليف تبرز أهمية موافقة الكونغرس الأميركي على حزمة من المساعدات الأمنية الدولية بقيمة 95 مليار دولار، التي تطالب بها إدارة الرئيس جو بايدن، لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان في مواجهة التهديدات الروسية والصينية والإيرانية.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم سيادة واستقلال وأمن أوكرانيا، وأنها تعمل مع حلفائها وشركائها لتقديم المساعدة اللازمة لكييف لتعزيز قدراتها الدفاعية والاقتصادية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!