الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
البوسنة تؤجل استلام 9 دواعش من شمال سوريا
دواعش في شمال سوريا \ متداول

صرّحت البوسنة إنها أجّلت استلام تسعة من مقاتلي تنظيم داعش السابقين وزوجاتهم وأطفالهم من سوريا حتى إشعار آخر، والذي كان مقرراً مطلع الأسبوع المقبل، وذلك في أعقاب حديث مسؤول رئاسي في البوسنة هذا الأسبوع حول إعادة المجموعة إلى البلاد مطلع الأسبوع المقبل.


وبررت وزارة الأمن البوسنية يوم الجمعة، ذلك بـ ”ظروف مفاجئة وغير متوقعة في سوريا“، إذ قالت إنها تسببت في إرجاء تسليم المجموعة، وكلها من مواطني البوسنة، إلى أجل غير مسمى. ولم تخض في التفاصيل.


وتتواصل الوزارة بشكل مستمر مع شركاء دوليين لتنظيم نقل المجموعة عندما تتحسن الظروف، فيما يعتقد أن مئات البوسنيين غادروا أوروبا للقتال مع تنظيم داعش، وكثير منهم الآن في مخيمات اعتقال في انتظار تسليمهم إلى الدول التي جاءوا منها.


وكان وزير الأمن البوسني قد قال في أكتوبر تشرين الأول الماضي، إن بلاده تستعد لاستعادة ومحاكمة تسعة من مواطنيها الذين يشتبه بأنهم قاتلوا في صفوف داعش في سوريا، لكن عودتهم أرجئت بعد أن نفّذت تركيا هجومها في شمال شرق سوريا لقتال قوات سوريا الديمقراطية.


وخسر تنظيم داعش آخر موطيء قدم له في سوريا في مارس آذار هذا العام ويعتقد أن كثيراً من متشدديه الآن في سجون تديرها "الإدارة الذاتية" في شمال سوريا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!