الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • التهديدات السيبرانية.. دعوة روسيا لتكاتف دولي لمواجهتها

التهديدات السيبرانية.. دعوة روسيا لتكاتف دولي لمواجهتها
روسيا أمريكا

ذكر نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، أنّ التصريحات عن وجود تهديد سيبراني من موسكو ضد الغرب، عديمة الصحة، ولا يتم تقديم أية معطيات تقنية لذلك عبر قنوات الاتصال المتخصصة.


ونوّه نائب الوزير، أنّ مجموع الهجمات السيبرانية يتزايد على الموارد المعلوماتية ومرافق البنية التحتية الحيوية في روسيا، قائلاً: "هذا يرجع إلى استفحال انتشار الجرائم الالكترونية على مستوى العالم، على خلفية الانتشار الواسع للتكنولوجيات المعلوماتية والاتصالات في حياتنا، وعمليات استخبارات الدول الأجنبية".


اقرأ أيضاً: روسيا وطالبان.. هدفان للحصار والتطويق من البنتاغون


ولفت إلى أنّه منذ عام 2018، يعمل مركز التنسيق الوطني لحوادث الكمبيوتر في روسيا، وهو مخول بالتعاون الدولي في مثل هذا المسائل، والتي تجري من خلالها تبادل المعلومات بشكل كبير.


ولفت سيرومولوتوف، أنّ الشركاء الأجانب قاموا في عام 2020، بطلب من المركز الروسي، بحجب نشاط أكثر من 68 ألف مصدر للنشاط الضار، وقام المركز الروسي، بدوره، بحجب عمل 9 آلاف من الموارد التي تنشر من الفضاء الروسي، وذلك بطلب من الزملاء الأجانب.


الخارجية الروسية


وتابع نائب وزير الخارجية الروسي، أن النشاطات المعلوماتية تتسم بطبيعة عابرة للحدود، لذلك من الضروري أن يتعاون المجتمع الدولي بأسره لمواجهة الأنشطة الضارة بشكل فعال في هذا المجال"، مؤكداً أنّ "روسيا، تدعو بشكل مطرد على الساحات الدولية، إلى تبني تحت رعاية الأمم المتحدة، قواعد عالمية للسلوك المسؤول للدول في فضاء المعلومات، وتكريس في المجال الرقمي مبادئ عدم استخدام القوة، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام حقوق الإنسان".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!