الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الجبير: الهجوم على أرامكو لا يمكن أن يمر بدون رد
الجبير الهجوم على أرامكو لا يمكن أن يمر بدون رد

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير على أن الهجوم على منشآت أرامكو لا يمكن أن يمر دون رد، ولا بد أن تتحمل إيران العواقب.


كما أثنى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية خلال ندوة صحفية تحت عنوان "متحدون ضد إيران النووية" أمس الأربعاء، على حكمة شركة النفط السعودية أرامكو بالتعامل مع هذا الموضوع، قائلاً: "لولا حرفية شركة أرامكو وريادتها العالمية لوصل برميل النفط إلى 150 دولاراً".


وأشار أن بلاده تتشاور مع "أصدقائها وحلفائها بشأن الخطوات المقبلة التي ستتخذها" بعد هجوم الرابع عشر من أيلول/سبتمبر على منشأتي نفط سعوديتين، لكنها لا تزال بانتظار نتائج التحقيق.


وكان الجبير قد أبلغ الصحفيين أمس الأربعاء على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بأن الأمم المتحدة أرسلت أفراداً للمشاركة في التحقيق، مضيفاً أن دولاً أخرى أرسلت خبراء لنفس الغرض. وقال: "عندما ينتهي فريق التحقيق من عمله سنعلن النتائج".


وسبق أن سافر خبراء من الأمم المتحدة يراقبون عقوبات مجلس الأمن على إيران واليمن إلى السعودية بعد أيام من الهجوم، غير أن تقاريرهم إلى المجلس التابع للأمم المتحدة لن تُرفع قبل شهري ديسمبر ويناير.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!