الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الأمريكي: لا شروط على المساعدات الأمنية لإسرائيل

الجيش الأمريكي: لا شروط على المساعدات الأمنية لإسرائيل
أوستن \ تعبيرية \ متداول

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الخميس، على أن الجيش الأميركي لا يضع شروطاً على مساعداته الأمنية لإسرائيل، مردفاً أن واشنطن تتوقع من جيش إسرائيل المحترف أن "يفعل الصواب".

وأشار أوستن كذلك خلال حديثه في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، إلى أن الولايات المتحدة لم تر أي إشارة إلى أن حزب الله يحشد قوات لاحتمال مهاجمة إسرائيل، وهو أمر قد يؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

اقرأ أيضاً: بلينكن: رأينا صور جنود إسرائيليين قطعت رؤوسهم.. وحماس تذكرنا بداعش

وسارعت الولايات المتحدة إلى إرسال دفاعات جوية وذخيرة إلى إسرائيل لمساعدتها في قتالها حركة حماس في أعقاب هجومها المدمر على إسرائيل في مطلع الأسبوع.

وكان البيت الأبيض، قد كشف يوم الثلاثاء، أن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية في طريقها لإسرائيل، مردفاً أنه من المنتظر إرسال المزيد من المساعدات الأمنية الأميركية لإسرائيل.

كذلك قال البيت الأبيض إنه لا نية لإرسال قوات برية أميركية عقب هجوم حماس على إسرائيل، بيد أنها ستحمي المصالح الأميركية في المنطقة.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن تعهد بتعزيز الدعم العسكري لإسرائيل في أعقاب هجوم غير مسبوق شنته حماس وأدى إلى مقتل أكثر من ألف إسرائيلي وإلى تنفيذ إسرائيل لضربات انتقامية مكثفة على قطاع غزة.

وأشعل وعده تساؤلات حول ما إذا كان بوسع واشنطن زيادة المساعدات الدفاعية لإسرائيل دون المخاطرة بالمساعدات لأوكرانيا خاصة في ظل إطاحة نواب جمهوريين برئيس مجلس النواب كيفن مكارثي والإخفاق حتى الآن في تسمية بديل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!