الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش السوداني يتقدم في أم درمان.. والبرهان يزور الجبهات

الجيش السوداني يتقدم في أم درمان.. والبرهان يزور الجبهات
الجيش السوداني

نشر الإعلام العسكري للجيش السوداني، اليوم الأحد، صورا ومشاهدا حديثة لسوق مدينة أم درمان، التي شهدت معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع مؤخرا.

وأظهرت الصور تقدم الجيش في محور السوق وسيطرته على عدة أماكن في المدينة لأول مرة منذ اندلاع الحرب.

ويواصل الجيش عملياته البرية وحرب الشوارع في أم درمان، ضمن العملية التي بدأها في يناير الماضي وتمكن خلالها من الوصول إلى أم درمان القديمة عبر محاور متعددة.

اقرأ أيضاً: تداعيات الحرب في السودان: تحديات اللاجئين والمهاجرين في دول الجوار

وزار رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، مساء الأربعاء الماضي، بعض المواقع الأمامية للقوات المقاتلة في أم درمان، وأعرب عن تضامنه مع الجيش والشعب في مواجهة ما وصفه بـ"الميليشيا المتمردة" من قوات الدعم السريع.

واستقبل البرهان، عند وصوله إلى أم درمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام، ياسر عبد الرحمن حسن العطا، الذي أطلعه على مجريات العمليات.

وتجول البرهان في بعض المواقع العسكرية والمدنية، حيث لقي ترحيبا حارا من المواطنين، وفقا لما ذكره الإعلام العسكري.

وأكد البرهان على التزام القوات المسلحة برعاية أسر الشهداء والمفقودين والجرحى والمصابين من القوات النظامية والمتطوعين المدنيين، وقال إن الجيش والشعب في خندق واحد للقضاء على سرطان الميليشيا المتمردة ومرتزقتها.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تندرج ضمن جولاته التفقدية للقوات المسلحة التي تخوض معارك مع قوات الدعم السريع منذ 15 أبريل الماضي على جبهات متعددة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!