الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوادث الصناعية تكبّد كوريا الجنوبية 25 مليار دولار في 2020

الحوادث الصناعية تكبّد كوريا الجنوبية 25 مليار دولار في 2020
حوادث صناعية

تسببت الحوادث الصناعية في أماكن العمل في خسارة تقدر بنحو 30 تريليون وون (25.6 مليار دولار أمريكي) العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات اليوم الأحد، مع سعي الدولة الكورية الجنوبية لفرض عقوبات شديدة على أصحاب العمل في حالة وقوع كوارث في أماكن العمل بدءاً من العام المقبل. كوريا الجنوبية 


وقُدّرت الخسائر الناجمة عن الحوادث الصناعية بـ 29 تريليون وون في عام 2020، بزيادة 8.5% عن العام السابق، وفقاً للبيانات التي جمعتها وزارة العمل والتوظيف.


وأظهرت البيانات أيضاً أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن حوادث العمل وصل إلى 474 خلال المدّة من يناير إلى يونيو من العام الجاري، بزيادة أربع حالات عن العام السابق.


وتخطط كوريا الجنوبية لتنفيذ ما يسمى بقانون الكوارث المتشدد في يناير من العام المقبل، الذي بموجبه يمكن الحكم على مالكي الشركات أو المُديرين التنفيذيين للشركات حيث تقع الكوارث صناعية بالسجن أو دفع غرامة كبيرة.




حوادث unsplash. صورة تعبيرية.

قد يواجه أرباب العمل ما لا يقل عن عام واحد في السجن أو ما يصل إلى بليون وون كغرامات في حالة وقوع كوارث مميتة في أثناء العمل بسبب تراخي إجراءات السلامة في مكان العمل.


وأظهر استطلاع للرأي أول أمسِ الجمعة أن الشحنات الصادرة من كوريا الجنوبية من المتوقع أن تزيد بنسبة 34.5% على أساس سنوي في أغسطس بفضل الطلب العالمي القوي على الرقائق والسيارات على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد: رئيس إقليم كردستان يشيد بدعم فرنسا ويصف ماكرون بالصديق

من المتوقع أن تصل الصادرات إلى 53 مليار دولار أميركي هذا الشهر، وفقاً للمسح الذي أجرته وكالة يونهاب إنفوماكس، ذراع الأخبار المالية لوكالة يونهاب للأنباء على سبع شركات وساطة.

وتشير التقديرات إلى أن الواردات سترتفع بنسبة 44.8% على أساس سنوي في أغسطس لتصل إلى 51.8 مليار دولار، الأمر الذي سينتج عنه فائض تجاري قدره 1.2 مليار دولار.

 

ليفانت نيوز _ يونهاب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!